Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 07، 2012

هولاند يعلن من الباستيل حركة تغيير وحربا ضد التقشف

أعلن الرئيس الفرنسي المنتخب، فرانسوا هولاند، منتصف ليل الأحد-الاثنين، أن فوزه في الانتخابات الرئاسية هو بداية "حركة صاعدة في كل أوروبا وربما في العالم"، وذلك في خطاب القاه أمام جموع غفيرة من أنصاره احتشدت في ساحة الباستيل للاحتفال بالانتصار.

وقال المرشح الاشتراكي الفائز في كلمة مقتضبة مخاطبا عشرات الآلاف من أنصاره: "هذه هي رسالتي، أنتم بالتأكيد أكثر من مجرد شعب يريد التغيير، أنتم حركة صاعدة في كل اوروبا، وربما في العالم، لحمل قيمنا وتطلعاتنا ومطالبنا بالتغيير"، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.

وأضاف وقد بدا عليه التعب: "تذكروا كل حياتكم هذا التجمع الكبير في ساحة الباستيل لأنه سيحفز كذلك شعوبا أخرى في أوروبا على التغيير"، متعهدا بـ "الانتهاء من التقشف". وتابع "في كل العواصم، هناك شعوبا تتطلع الينا وتريد منا الانتهاء من التقشف".

وكان الرئيس المنتخب وصل منتصف الليل الى ساحة الباستيل، حيث احتشدت جموع غفيرة من انصاره للاحتفال بفوزه في الانتخابات الرئاسية، في نفس الساحة التي احتفل فيها الاشتراكيون قبل 31 عاما بفوز اول رئيس اشتراكي للبلاد هو فرنسوا ميتران. ورافق هولاند في الباستيل صديقته فاليري تريرفايلر، وكان في انتظاره معظم أركان حزبه الاشتراكي.

وخاطب الرئيس المنتخب أنصاره: "سمعت إرادتكم في التغيير، قوتكم، أملكم، وأعرب لكم عن بالغ امتناني. شكرا، شكرا لكم لأنكم سمحتم لي بأن أصبح رئيسا للجمهورية".

وقال: "أريد ايضا أن اطلب منكم الا تثبط عزيمتكم، هناك الكثير لفعله في الاشهر المقبلة، واولها اعطاء رئيس الجمهورية اغلبية"، في اشارة الى الانتخابات التشريعية المقررة يومي 10 و17يونيو/حزيران القادم.

وحصل هولاند على 51.7 في المائة من الأصوات بعد فرز 99 في المائة من الأصوات، حسبما أشارت أرقام وزارة الداخلية، نقلا عن وكالة رويترز.

أما الرئيس المحافظ، نيكولا ساركوزي، فقد حصل على 48.3 في المائة، ليصبح الزعيم الأوروبي الحادي عشر الذي يطاح به من السلطة منذ الازمة الاقتصادية العالمية التي تفجرت عام 2008.

Al Arabiya 07 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/07/212560.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More