Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 02، 2012

الفلسطينيون المحررون ينضمون لمعركة الأمعاء الخاوية

العربية.نت

أعلن أكثر من 50 أسيراً فلسطينياً محررين اليوم الأربعاء إضراباً مفتوحاً عن الطعام، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، منضمين بذلك إلى "معركة الأمعاء الخاوية" أو "معركة الكرامة"، التي أطلقت في 17 أبريل/نيسان.

أطلقت تلك المبادرة التضامنية خلال مؤتمر صحافي عقد في ساحة الجندي المجهول، وسط غزة، حيث أعلن الأسرى الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، الذين تخطت مدة إضرابهم الشهرين.

وقال المتحدث باسم المضربين "إن الإضراب وفاء لإخوانهم داخل السجون والمعتقلات الصهيونية، ولإيصال رسالتهم للعالم بأن قضية الأسرى ومطالبهم عادلة".

إلى ذلك، أشارت اللجنة المشرفة إلى أنه على المضربين عدم مغادرة خيمة الإضراب مطلقاً، ولأي سبب كان كما يفترض الالتزام بالزي الرسمي المقرر والتقيد بشرب الماء فقط. وشددت اللجنة على أن فك الإضراب يكون بالتوافق مع لجنة قيادية الحركة وبشكل موحد.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي هددت الثلاثاء باستهداف المستوطنين الإسرائيليين في حال وفاة أي من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

يذكر أن نحو 1450 أسيراً فلسطينياً في السجون الإسرائيلية بدؤوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام في 17 أبريل/نيسان. وبحسب أرقام صادرة عن وزارة الأسرى الفلسطينية، يوجد حالياً نحو 4700 فلسطيني في السجون الإسرائيلية من بينهم 319 في الاعتقال الإداري.

Al Arabiya 02 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/02/211736.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More