Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 02، 2012

دبلوماسيون أفغان تحت مراقبة الأمن الإيراني

تتحدث مصادر دبلوماسية أفغانية عن حصول إشكال دبلوماسي وصفته بالأمني بين طهران وكابول، وكشفت أن موظفي السفارة الأفغانية في طهران كانوا في الأيام الماضية تحت مراقبة الأجهزة الأمنية الإيرانية لأسباب غير معروفة.

وقال دبلوماسي أفغاني في طهران في اتصال مع "العربية": "إن بعض موظفي السفارة تعرضوا لسوء معاملة من قبل أفراد الأجهزة الأمنية الإيرانية، وإنهم الآن ليسوا في وضع نفسي جيد جراء سوء المعاملة التي تعرضوا لها ".

وقال هذا الديبلوماسي الأفغاني، إن بلاده ستتخذ إجراءً مماثلاً مع موظفي السفارة الإيرانية في كابل، لأن الحكومة الأفغانية لم تتصرف تصرفاً غير لائق مع الدبلوماسيين الإيرانيين في بلاده ".

وذكر مصدر مطلع في وزارة الخارجية الأفغانية رفض الكشف عن اسمه لـ"العربية" أن الأجهزة الأمنية في طهران تراقب مبنى السفارة الأفغانية وتمنع منذ أيام دخول أي شخص سواء من المواطنين الأفغان أو الإيرانيين لمبنى السفارة ".

و أعلنت وزارة الخارجية الأفغانية في وقت سابق احتجاجها على هذا
التصرف من قبل الأجهزة الأمنية الإيرانية و أنها أبلغت المسؤولين الإيرانيين بهذا الشأن".

وقال: "فرامرز تمنا" المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية "تصرف الأجهزة الأمنية الإيرانية ناشئي عن سوء فهم، والأوضاع تعود إلى سابق عهدها تدريجياً ".

ومع أنه لم يوضح ما هو السبب وراء تصرف الأجهزة الأمنية الإيرانية مع موظفي سفارة بلاده في طهران، إلا أنه أضاف قائلاً: "إن الموضوع أمني صرف، ونشأ عن سوء فهم، ونحن بدأنا التحقيق حول طبيعته وسببه الرئيسي، وبلغنا الجانب الإيراني بالموضوع ولا يزال التحقيق جارياً حتى الآن، ولم نصل إلى نتيجة. لكنني أؤكد من جانبي أن المشكلة تم حلها عصر يوم الاثنين ".

ولا يزال المسؤولون في طهران وكابل يرفضون التعليق أو إعطاء أي إيضاحات واضحة ورسمية حول تصرف الأجهزة الأمنية الإيرانية مع موظفي السفارة الأفغانية في طهران، وسوء المعاملة التي تعرضوا إليها خلال الأيام الماضية.

Al Arabiya 02 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/02/211641.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More