Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 07، 2012

مقتل 4 يمنيين بالرصاص في مسيرات مؤيدة للجنوب

العربية.نت

قتل أربعة يمنيين رمياً بالرصاص في مسيرات مؤيدة للجنوبيين، بحسب ما كشف عنه
زعماء احتجاج، وقالوا إن قوات الأمن قتلت بالرصاص ثلاثة رجال في جنوب اليمن اليوم السبت وأصيب 18آخرون في مظاهرات نظمها انفصاليون جنوبيون لكن مسؤولين قالوا إن المحتجين هاجموا أفراد الأمن والجنود.

وقال حسين زيد بن يحيى القيادي في الحراك الجنوبي لـ"رويترز" إن رجلا قتل على يد قناص بينما كان في مسيرة تضم مئات المحتجين الذين كانوا يحاولون الوصول إلى ساحة عامة في حي المنصورة في المدينة الساحلية.

وأضاف أن قوات الأمن والجيش حاولت غلق الطريق أمام المحتجين قرب الساحة.
وقال مسؤول أمني أن عناصر مسلحة في المسيرة أطلقت النيران على قوات الأمن والجيش، ولم يتمكن من تأكيد مقتل المحتج.

ونظمت المسيرة لإحياء ذكرى اليوم الذي اجتاحت فيه القوات الحكومية من صنعاء مدينة عدن عام 1994 في نهاية حرب أهلية قصيرة. وكانت عدن عاصمة دولة اليمن الجنوبي السابقة حتى إعلان الوحدة بين الشمال والجنوب عام 1990.

وقال ناشط بالحراك الجنوبي إن رجلا قتل بالرصاص وأصيب ثلاثة آخرون عندما هاجمت قوات الأمن مظاهرة أخرى نظمت لنفس المناسبة في بلدة "سيئون في محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن".

وقال مصدر أمني إن قوات الأمن اتخذت إجراءات ضد المحتجين الذين هاجموا متاجر مملوكة ليمنيين شماليين.

ويشهد اليمن اضطرابات منذ اندلاع انتفاضة شعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح العام الماضي. وتنحى صالح في فبراير شباط لكن لا تزال الانقسامات بالبلاد.

وتكافح الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة أصبحوا أكثر رسوخا في أجزاء من الجنوب في العام الماضي ويحاولون استغلال وجودهم لشن هجمات في السعودية والولايات المتحدة.

وقالت وزارة الدفاع إن مسلحين مجهولين هاجموا مبنى حكوميا في محافظة الضالع في الجنوب بقنابل يدوية وبأعيرة نارية. وذكرت أن قوات الأمن أبطلت مفعول عبوة ناسفة أمام مبنى هيئة الضرائب في عدن.

Al Arabiya 07 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/07/225046.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More