Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 07، 2012

قصف عنيف على ريف حلب و93 قتيلا في سوريا

العربية. نت

تتواصل العمليات العسكرية في ريف حلب في شمال سوريا، حيث تعرضت بعض القرى والبلدات صباح اليوم السبت لقصف هو الأعنف منذ أشهر، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، وذلك غداة يوم دام في سوريا قتل فيه 93 شخصا.

وتسببت أعمال العنف في سوريا السبت بمقتل تسعة أشخاص.

وقال المرصد السوري في بيان صباحي إن "بلدات حيان وحريتان وبيانون وعندان ودارة عزة وقبتان الجبل وعينجارة تعرضت لقصف هو الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في ريف حلب" قبل بضعة أشهر.

وأضاف أن القوات النظامية "تحاول السيطرة على هذه المنطقة" التي تواجهت فيها أخيرا في معارك ضارية مع المجموعات المقاتلة المعارضة.

وأدى القصف اليوم إلى قتل مواطن وجرح العشرات في بلدتي قبتان الجبل ودارة عزة، ونزوح عد كبير من الأسر والمواطنين من المنطقة، التي تعاني أيضا من انقطاع الماء والكهرباء، ومن ظروف معيشية وطبية سيئة، بحسب بيان المرصد.

وأفاد المرصد في بيان لاحق بمقتل مقاتل معارض في اشتباكات مع القوات النظامية السورية في مدينة اعزاز في حلب.

وكانت قرية الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي شهدت ليلا اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن أربعة عناصر من القوات النظامية، بحسب "رويتز" .

في دمشق، قتل شخص في إطلاق رصاص في حي التضامن مصدره القوات النظامية السورية، بحسب المرصد، وكان هذا الحي شهد أمس اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين.

وأفاد المرصد عن اقتحام القوات النظامية السورية حي برزة في مدينة دمشق وسط إطلاق رصاص كثيف أسفر عن سقوط جرحى.

وتجدد القصف صباح اليوم على مدينة حرستا في ريف دمشق، في حين اقتحمت القوات النظامية السورية بدبابات وناقلات جند مدرعة بلدة كفر بطنا، بحسب المرصد الذي أشار أيضا إلى اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين في منطقة التل في الريف الدمشقي.

في محافظة درعا (جنوب)، قتل مواطن بعد منتصف ليل الجمعة السبت في بلدة عتمان في إطلاق نار. وتجدد القصف صباحا على بلدة اللجاة في ريف درعا.

وأفاد المرصد عن اشتباكات في داعل وحملة مداهمات واعتقالات في بلدة الشيخ مسكين في درعا.

في مدينة الزور (شرق)، قتل مواطن إثر إصابته بإطلاق رصاص في حي العمال، ويستمر منذ أكثر من شهر القصف على أحياء في مدينة حمص.

وأفادت الهيئة العامة للثورة في بيانات متلاحقة قبل منتصف الليلة الماضية عن اشتداد القصف على أحياء حمص القديمة والحميدية بقذائف الهاون والصواريخ، في ظل انقطاع الكهرباء في معظم أرجاء المنطقة.

وطال القصف فرنا في الحميدية ما تسبب بانهيار المبنى الذي يقع فيه. وأشارت الهيئة إلى وجود العديد من الأهالي تحت الأنقاض.

وقال المرصد إن قرية الضبعة في ريف القصير وبلدة تلبيسة في ريف حمص تعرضتا لقصف صباحا.

وتدور اشتباكات عنيفة فجر اليوم في محافظة إدلب (شمال غرب)، بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في ساحة باب الهوى الحدودية. كما تتعرض بلدة التمانعة لقصف من القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام البلدة.

وكان 93 شخصا قتلوا الجمعة في أعمال عنف في سوريا، وهم ستون مدنيا و26 عنصرا نظاميا وسبعة مقاتلين معارضين وجنود منشقين.

وقتل في سوريا أكثر من 16500 شخص غالبيتهم من المدنيين منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الأسد التي ووجهت بحملة قمع شديدة، وما لبثت أن تطورت إلى نزاع عسكري.

Al Arabiya 07 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/07/225026.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More