Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 11، 2012

قتلى وجرحى في انفجار استهدف كلية الشرطة في صنعاء

العربية.نت

أفاد مراسل "العربية" في اليمن بسقوط عشرات القتلى والجرحى في انفجار كبير استهدف كلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط أنباء متضاربة عن الهجوم، فبينما تشير بعض المصادر إلى أن العملية تمّت بسيارة مفخخة ذكرت مصادر أخرى أن مهاجماً انتحارياً نفذ الهجوم على طلبة الكلية من إحدى بواباتها أثناء خروجهم في إجازة نهاية الأسبوع، في وقت تشير فيه الدلائل إلى بصمات تنظيم القاعدة.

وبحسب "رويترز" وضّح الشرطي فضل علي أن الطلبة كانوا يغادرون الكلية عندما تعرضت للهجوم ولم نسمع إلا صوت انفجار قوي جرينا إلى المكان فوجدنا العشرات من الطلاب مضرجين بالدماء والأشلاء في كل مكان.

وذكر شاهد آخر أنه رأى رجلاً في العشرينات من عُمره يندسّ وسط الطلبة الذين تجمعوا وسط الأكاديمية، وأضاف كنت في انتظار أحد أقاربي أمام البوابة وفجأة بدأ الطلاب بالخروج من البوابة وما إن وصل عدد الخارجين إلى العشرات جاء شاب في العشرينات ودخل وسط هؤلاء ولم أسمع إلا صوت انفجار قوي جداً هزّ المكان ورأيت الطلاب مرميون على الأرض والدماء في كل مكان.

وقال مصدر في الشرطة إن الانتحاري لم يلق حتفه على الفور، لكنه لفظ أنفاسه لاحقاً في مستشفى تابع للشرطة.

وجاء تفجير صنعاء بعد هجوم مماثل في العاصمة في مايو/أيار عندما قتل انتحاري كان يرتدي الزيّ العسكري أكثر من 90 شخصاً خلال تدرب على عرض عسكري.

وقال مدير البحث والتطوير في معهد التحليل العسكري للشرق الأوسط والخليج تيودور كراسيك إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تبنى فيما يبدو أساليب التي استخدمت في العراق.

Al Arabiya 11 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/11/225794.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More