Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 21، 2012

محمد حمزة..إمام يافع يصلي بالكبار ويعلّم الصغار

دبي – العربية نت

يستضيف البرنامج اليومي "ورتّل القرآن " الذي تبثه قناة "العربية" على امتداد أيام شهر رمضان المبارك في حلقته الثانية القارئ البحريني الشيخ محمد حمزة شرف الذي يتمتع بشعبية كبرى في مساجد البحرين رغم صغر سنه الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين من العمر.

والشيخ محمد حمزة يؤم سنويا مئات المصلين في صلاة التراويح بكل من مساجد البحرين ودبي بدولة الامارات العربية المتحدة، ويتحدث خلال هذه الحلقة عن ظروف حفظه لكتاب الله وتعلم الأحكام وإتقان شروط التلاوة، كما يستعرض تجربته في عالم القراءة ، وكذلك دوره في تحفيظ القرآن الكريم للأجيال الجديدة في مراكز تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في مملكة البحرين.

ويجيد القارئ محمد حمزة التلاوة بعدد من القراءات المختلفة التي يتحدث عنها في هذه الحلقة ويقدم نماذج منها في سعي من البرنامج الى المساهمة في نشر الثقافة القرآنية والتعريف بالقراءات المختلفة وتوزيعها الجغرافي في مناطق العالم الاسلامي.

ويروي الشيخ حمزة حبه الشديد للقراءة برواية حفص عن عاصم التي أتقنها وتحصل فيها على الإجازة من المدينة المنورة كما يقوم بتعليمها لطلابه، وفي هذه الحلقة سيتمكن جمهور "العربية" من الاطلاع على التقنيات الحديثة التي يعتمدها القارئ في تحفيظ القرآن الكريم بأسرع طريقة ممكنة.

وبرنامج "ورتّل القرآن"، الذي يهدف الى التعريف بقرّاء القرآن الكريم من مختلف البلدان العربية، يعد الأول من نوعه، الذي تتوجه من خلاله "العربية" إلى جمهورها لاطلاعه على أنواع التلاوات المختلفة ومدارسها المعروفة، حيث يبث يوميا على الساعة الخامسة والنصف بتوقيت السعودية.

Al Arabiya 21 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/21/227522.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More