Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الخميس، مايو 31، 2012

حوثيو اليمن يوافقون على الحوار الوطني

العربية.نت

وافق الحوثيون اليمنيون على المشاركة في حوار وطني بهدف تحديد سبل إنهاء الأزمة السياسية في البلاد، كما أكدت الخميس لجنة الاتصال المكلفة الحوار معهم.

وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية إن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي أكد "موافقة الحوثيين على المشاركة في حوار جاد قائم على أسس سليمة تحل مشاكل البلد وتحقق أهداف الثورة الشعبية السلمية".

والتقى فريق لجنة الاتصال برئاسة رئيس اللجنة عبدالكريم الأرياني عبدالملك الحوثي في مدينة صعدة، شمال اليمن، معقل الحوثيين.

ونقل عن عبدالملك قوله "إن ترحيبي بفريق اللجنة يأتي انطلاقا من الإيمان بثوابت الثورة الشعبية والمصلحة الوطنية، تلبية لطموحات وآمال اليمنيين جميعا بمختلف تكويناتهم واتجاهاتهم من شرق اليمن إلى غربه وبناء الدولة المدنية العادلة التي يشارك في بنائها كل اليمنيين".

وأضاف البيان أن "الجميع اتفق خلال اللقاء على ضرورة تهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح الحوار الوطني" المنصوص عليه في الاتفاق السياسي الذي أتاح رحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد عام من الاحتجاجات. ويفترض أن يشمل الحوار كافة مكونات المجتمع اليمني بمن فيهم الحراك الجنوبي، لكنه يستثني تنظيم القاعدة. ولم تعلن بعد أجندة أو جدول أعمال الحوار.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي دعا قبل تسلمه مهامه في فبراير/شباط اليمنيين الجنوبيين الانفصاليين، والحوثيين، إلى الحوار.

يذكر أن الحوثيين، وهم من الشيعة الزيدية، انتفضوا في 2004 على حكم علي عبدالله صالح، احتجاجاً على تهميشهم السياسي والاجتماعي والديني في اليمن، وقد خاضوا مواجهات مع الجيش اليمني أسفرت عن سقوط آلاف القتلى قبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في فبراير/شباط 2010.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217810.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

وزير الداخلية التونسي يبرر استخدام الرصاص الحي

العربية.نت

قال وزير الداخلية التونسي، علي العريض، اليوم الخميس إن قوات الأمن يمكنها استخدام الرصاص الحي في حال مهاجمة "مؤسسات سيادية"، مثل ثكنات الشرطة.

وأكد الوزير في لقاء صحافي أن "من يعتقدون أنه من الممكن الاعتداء، دون التعرض لعقوبة، على مؤسسات سيادية مثل ثكنات قوات الأمن عليهم أن يدركوا أنه في مثل هذه الحالات، وكما ينص عليه القانون، يمكن استخدام الرصاص الحي".

وأشار العريض إلى قانون 1969 حول التجمعات في الطريق العام الذي يجيز استخدام القوة، مؤكداً على أنه "عند الضرورة سنستخدم هذا القانون ولن نتردد".

كما أشار إلى أن قانون الطوارئ لا يزال ساريا في البلاد، منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 14يناير/كانون الثاني 2011، ويمكن للدولة بموجبه اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لبسط الأمن في البلاد.

يذكر أنه تم إحراق مراكز للشرطة نهاية الأسبوع الماضي من قبل مجموعات سلفية متطرفة في جندوية وغار الدماء شمال غرب تونس.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217804.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قائد الحرس الثوري الإيراني يزور الجزر الإماراتية

قام القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري اليوم الخميس بتفقد وحدات عسكرية إيرانية في جزر أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى الإماراتية المحتلة.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها مسؤول عسكري إيراني رفيع المستوى لهذه الجزر، وتأتي تزامناً مع المناورة البحرية المشتركة للإمارات وقطر في مياه الخليج العربي.

وحسب الموقع الرسمي للحرس الثوري الإيراني فإن جعفري وقائد القوات البحرية في الحرس اللواء علي فدوي قاما بزيارة الجزر الثلاث؛ بغية التأكيد على أنها "أراضٍ استراتيجية وحساسة" تابعة لإيران.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة، التي تحظى بتأييد مجلس التعاون الخليجي وسائر الدول العربية تحاول نيل حقوقها في السيادة على هذه الجزر باعتبارها أراضي إماراتية محتلة، وتطالب بالاحتكام إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وبالرغم من ذلك زعم الجنرال جعفري في ختام هذه الزيارة أن بلاده تدعو إلى "استتباب الأمن" في منطقة الخليج بمساعدة الدول المشاطئة له، حسب ما أوردته وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية.

وأضافت نقلاً عن المسؤول العسكري الإيراني أنه طالب "البلدان الإسلامية ولاسيما دول الخليج" بمساعدة بلاده لـ"قطع يد الاستكبار العالمي"، وجعل "الأعداء يقطعون الأمل" حسب تعبيره.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، زار في الشهر الماضي جزيرة أبوموسى، فجاء الرد الإماراتي قوياً على لسان وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان الذي أدان "بأشد العبارات الزيارة لجزيرة أبوموسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ العام 1971".

واعتبر الوزير الإماراتي أن زيارة نجاد تشكل "انتهاكاً صارخاً لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها، ونقضاً لكل الجهود والمحاولات التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث".

وبعثت الدول الأعضاء في مجلس التعاون يوم السبت 14 أبريل/نيسان الماضي برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون للتأكيد على سيادة الإمارات العربية المتحدة على الجزر الثلاث: أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى. ووصف مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول زيارة أحمدي نجاد بأنها "انتهاك فاضح لسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث".

وتقول وكالة "فرانس برس" إن الجزر تحتل موقعاً استراتيجياً في منطقة الخليج الغنية بالنفط، تسمح لها بالسيطرة على الممر البحري.

وكانت دولة الإمارات حصلت على دعم الولايات المتحدة في النزاع، وحثت واشنطن طهران على قبول مطلب الإمارات في حل المسألة من خلال المفاوضات المباشرة.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217794.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الفلسطينيون يحتضنون رفات أبنائهم بعد سنوات طويلة

الضفة الغربية - خالد القاسم

بعد 37 عاماً من احتجاز جثامين سبعة فلسطينيين نفذوا عملية "سافوي"، التي استهدفت فندقاً إسرائيليا في 1975 في تل أبيب، أفرجت إسرائيل عن رفات الجثامين السبعة، ليسوا وحدهم إذ معهم 83 آخرون كانوا معتقلين أيضاً.

واستقبل الأهالي جثامين أحبائهم بمشاعر ممزوجة بالفرح والحزن في آن معاً. ولعل ليلى أبو سليم أحد هؤلاء. فقد حرصت على شراء الحلوى وارتدت ملابس جديدة اشترتها لهذه المناسبة خصيصا. وكان أمجد أبو سليم قتل في 2003 عندما اقتحم مع زميل آخر له مستوطنة شعار تكفا في منطقة قلقيلية، وقتلا مستوطنا، كما قالت والدته ليلى.

وبعد مقتل أمجد، أنجبت الأم ابنا أطلقت عليه الاسم نفسه ويبلغ من العمر اليوم تسع سنوات. وقد جلس بجانبها ينتظر رفات شقيقه.

قصة عائلة أبو سويلم تشبه قصص عشرات العائلات الفلسطينية الذين حضروا الى مقر الرئاسة الفلسطينية لتسلم الجثامين، في حين بقيت عشرات العائلات تنتظر موجة إفراجات عن أسراها الأموات.

وكانت العديد من الأسر تجمعت منتظرة الجثث منذ صباح اليوم الخميس، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية استلامها رفات 91 فلسطينيا من الجانب الإسرائيلي فجرا.

وكانت "اللجنة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء" ذكرت أن إسرائيل تحتجز لديها 299 جثة تعود لفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

أما بعد استلام الجثث وخلال مراسم التشييع انهمرت دموع تأجلت لعشرات السنين ومحاولات أطفال الوصول إلى دفء الجثامين، وصراخ أمهات تبحث عن أبنائها لتقيم لهم عزاء آخر ولكن هذه المرة باسم وليس برقم.

فاليوم انتزع الفلسطينيون أرقام الاحتلال عن جثامين أبنائهم ليكتبوا عليها أسماءهم الحقيقية ولتبقى وراء كل رقم حكاية لا يعرف تفاصيلها إلا السجان وصاحب الجثمان.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217785.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

النصف: غياب الديمقراطية في الخليج لم يطمس الحريات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

قال وزير الإعلام الكويتي السابق سامي عبد اللطيف النصف إن الأسر الخليجية الحاكمة تتصف بالتسامح، مؤكداً أن القدرة على الإدارة والحكم أتت في "جينات" أفرادها على عكس الدول الثورية التي جاءت بحكّام "هم خارج سياق التحديات التي تواجهها بلدانهم".

واعتبر النصف في حديثه مع الإعلامي تركي الدخيل ضمن برنامج "إضاءات" الذي يبث يوم الجمعة في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السعودية على قناة "العربية" أن لا أحد يندم على وجود مثل هذه الأسر الحاكمة التي قادت الخليج إلى ما وصل إليه من تنمية، موضحاً أن انعدام الديمقراطية في بعض الدول الخليجية لم يطمس الحريات الفردية.

وشرح أنه ورغم انعدام الديموقراطية في بعض دول الخليج الى أنها تتسم بمستوى عالٍ من الإنسانية حيث يصل الفرد إلى حاكمه بسهولة، مضيفاً: "إن غياب الديمقراطية لم يولّد الديكتاتورية بسبب وجود المستوى الإنساني".

ضد الثورات العربية

وكشف النصف أنه ضد كل الثورات العربية، شارحاً أن الثورات هي التي جاءت بالقادة الذين يطالب المجتمع بإسقاطهم.

وشبه الربيع العربي بالثورات التي حدثت في أوروبا الشرقية حيث كان الدخول إلى الثورات سهلا، غير أن الصعوبة تمثّلت بكيفية الخروج منها، حسب قوله، موضحاً أن في ست دول أوروبية تلت الثورات حروب أهلية.

وعن خطر الحرب الأهلية في بلاد الربيع العربي، قال النصف: "إن كانت تونس ستخرج من هذا اليم، بقية الدول تنعدم فيها الحالة الأمنية وتنهار فيها القوى الاقتصادية".

وفي سياق حديثه عن الحركات السياسية في الوطن العربي، ذكّر أن الإخوان المسلمين بقوا 80 عاماً خارج الحكم وأن الجماعة تريد حالياً أن تتزعم كل المؤسسات في الدولة، معتبراً ان في هذا "خطأ جسيما".

أما الأحزاب الليبرالية، فحسب النصف، تقف هذه التنظيمات على مسافة واحدة من المجتمع، على عكس الإخوان المسلمين الذين يتعاملون بتمييز مع المسيحيين، مؤكداً أن حكم الإسلاميين في السودان هو سبب انفصال الجنوب.

وأخيراً وفي سياق آخر اعتبر أن الحياة السياسية التي تعرفها الكويت حالياً تتسم بـ"وفرة الجدل وقلة العمل" محملاً النواب بمجلس الأمة مسؤولية التقهقر الذي تشهده البلاد.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217729.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الزهار: القضية الفلسطينية تستفيد من ثورات العرب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

أكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس أن القضية الفلسطينية ستستفيد استراتيجيا من الثورات العربية، إلا أنه حرص على التأكيد أن الحركة لا تتدخل في الشأن السوري كما لم تتدخل في الشأن المصري والليبي والتونسي واليمني، مضيفاً: "لم يسجل علينا أننا لعبنا لعبة المحاور".

واعتبر الزهار ضمن حديثه الى برنامج "نقطة نظام" الذي سيبث غداً الجمعة على قناة "العربية" أنه يجب على سوريا أن "تنهي ملفها لمصلحة برنامج المقاومة وتحرير الأراضي السورية المحتلة".

حقوق الشعب السوري

وشرح أنه على سوريا أن تحل إشكالاتها بدون أي تدخلات، معتبراً أن إعطاء حقوق كاملة للشعب السوري كما وجود حكومة قوية تمثل الشعب وجيش قوي قادر على تحرير الجولان والمساعدة بتحرير فلسطين، كلها عوامل من شأنها تقوية سوريا.

وخلص الزهار قائلاً: "موقفنا هو أن يعطى الشعب السوري حقه كاملا كشعب له حقوق كباقي الشعوب لأن هذا سيقوي برنامج المقاومة ويدعم القضية الفلسطينية لأن الشعب السوري مع القضية الفلسطينية ايضا".

إلا أن الزهار أقر بأن وجود حوالي نصف مليون لاجئ فلسطيني في سوريا يؤثر في الموقف الفلسطيني مما يجري في سوريا، مذكراً بأن تجربة منظمة التحرير الفلسطينية بالدخول في محاور داخلية أدت الى كوارث حقيقية على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الخارج.

صعود الإسلاميين في مصر

أما في الشأن المصري فأكد الزهار أنه لو قيض للفلسطينيين أن يصوتوا في انتخابات الرئاسة المصرية لصوتوا لصاحب المشروع الإسلامي القادر على خدمة القضية الفلسطينية.

واعتبر أن مصر تشهد حالياً نشأة مشروع إسلامي سيقوده عدد من المواطنين والإخوان بمن فيهم محمد مرسي وعبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي وغيرهم، بينما أكد على توصيف أحمد شفيق بأنه قطب من أقطاب النظام السابق "الذي لم يكن مع حماس ولا مع برنامج المقاومة بل كان ذخرا استراتيجيا لما يسمى مشروع السلام".

وعاد الزهار ليؤكد أن الوضع تغير الآن في مصر، مذكراً أن القضية الفلسطينية وخاصة حصار غرة لم تغيب دقيقة واحدة عن ميدان التحرير.

يذكر أن محمود الزهار حصل مؤخرا على الجنسية المصرية من خلال والدته ولكنه لم يصوت في انتخابات الرئاسة لأسباب إجرائية.

وفي سياق آخر، قال الزهار إن الحديث عن تحالف بين حماس وإيران محاولة من إسرائيل لتبرير اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، شارحاً "نحن مع المقاومة وكل من يدعمنا بدون شروط في هذا الشأن نقبله ونستفيد منه".

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217738.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الكويت تندد بعدم احترام إيران لأحكامها القضائية

ندّدت الكويت بانتقادات إيران لحكم القضاء الكويتي على أربعة أشخاص بالسجن مدى الحياة بتهمة التجسس لصالح طهران، حسب ما نقلت "فرانس برس".

ونقلت صحيفة "الراي" عن وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله قوله إن التصريحات الإيرانية تعتبر "قفزاً على الحقائق واستخفافاً بأحكام قضائية نجلّها ونفتخر ونعتز بها".

وشدد الجار الله على أن الأحكام القضائية "جاءت بعد تحقيقات مطولة ومعمقة وبعد الاستناد إلى حيثيات لا يمكن الشك فيها.. ونحن بدورنا نرفض هذه الادعاءات من الخارجية الإيرانية لأنها مساس بأحكامنا القضائية التي نعتز بها".

وكانت طهران نددت الثلاثاء الماضي بحكم القضاء الكويتي على إيرانيين اثنين وكويتي ومتهم رابع من البدون بالسجن مدى الحياة بتهمة التجسس لمصلحة إيران، وطالبت بالإفراج عن مواطنيها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست: "من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية، كل هذه الاتهامات خاطئة والعقوبات التي صدرت غير مقبولة".

وخفضت محكمة استئناف كويتية الاثنين الماضي حكماً بالإعدام على إيرانيين اثنين وعلى كويتي الى السجن المؤبد وأبقت على عقوبة السجن المؤبد لمتهم رابع من البدون في قضية تتعلق بالتجسس لصالح إيران، بحسبما أفاد مصدر قضائي.

وكان الإيرانيان والكويتي الذين حكموا بالمؤبد، يعملون في الجيش الكويتي عند اعتقالهم في أيار/مايو 2010.

وخضع المتهمون للمحاكمة بتهمة التجسس لصالح إيران ونقل معلومات حول الجيشين الكويتي والأمريكي المنتشر في الدولة الخليجية، إلى الحرس الثوري الإيراني، علماً بأن إيران نفت ضلوعها في أي عملية تجسس ضد الكويت.

ونفى المتهمون التهم الموجهة إليهم خلال المحاكمة.

وأسفرت القضية عن تصاعد التوتر بين إيران والكويت وعن طرد متبادل لدبلوماسيين من البلدين.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217694.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تفجيرات تضرب بغداد وتُوقع عشرات القتلى والجرحى

قتل سبعة أشخاص على الأقل، وأصيب أكثر من 30 بجروح في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة صباح اليوم الخميس في بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة "فرانس برس".

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "4 أشخاص قتلوا وأصيب 18 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الشعلة شمال بغداد"، بينما أشار مصدر طبي آخر إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 14 بالهجوم المذكور.

وأفاد المصدر الأمني بأن شخصين قتلا وأصيب 7 آخرون بجروح بانفجار 3 عبوات ناسفة في منطقة العامرية في غرب بغداد.

وفي حي الدورة جنوب بغداد، تعرّضت دورية شرطة إلى هجوم بعبوة ناسفة، أسفرت عن إصابة أربعة عناصر من رجال الشرطة، حسب ما أكد مصدر أمني.

وأضاف أن "4 من المارة أصيبوا بجروح بانفجار عبوة أخرى في منطقة الغزالية في غرب بغداد، بينما قتل شخص وأصيب 4 بجروح بانفجار سيارة مفخخة في منطقة اليرموك بالعاصمة".

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217664.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

توكل كرمان: هجمات الطائرات الأمريكية تقتل مدنيين

العربية.نت

أكدت توكل كرمان، المعارضة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011، أن الهجمات التي تشن بطائرات أمريكية بدون طيار غير مؤثرة لأنها لا تصيب المتشددين المرتبطين بالقاعدة المستهدفين، وإنما تصيب في المقام الأول مدنيين في جنوب اليمن.

وتراقب الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب في منطقة الخليج بقلق متزايد متشددين زادتهم الاضطرابات السياسية في اليمن جراة، وشنوا سلسلة من الهجمات وسيطروا على مساحات من أراضي اليمن، من بينها بعض البلدات الكبيرة.

وتحاول واشنطن التصدي لذلك الخطر بتكثيف الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار لقتل متشددين مشتبه فيهم، وتدريب الجيش اليمني على محاربتهم، ومنع استخدام اليمن كقاعدة بنطلقون منها لشن هجمات على أهداف غربية.

وقالت كرمان، في مقابلة أجريت معها في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء: "نعارض الهجمات بدون طيار لأنها لا تقتل أعضاء القاعدة الحقيقيين، وإنما تستهدف فقط النساء والشبان"، نقلاً عن تقرير لوكالة رويترز، اليوم الخميس.

وحصلت كرمان على جائزة نوبل للسلام لدورها في قيادة الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وتقاسمت الجائزة مع ايلين جونسون
سيرليف رئيسة ليبيريا وليما جبوي داعية السلام الليبيرية.

وذكر زعماء عشائر في مناطق في اليمن أن الهجمات التي شنتها طائرات بدون طيار تدفع المزيد من اليمنيين للانقلاب على حكومة صنعاء وعلى واشنطن.

واتهمت كرمان، الرئيس السابق صالح الذي تنحى في فبراير/شباط الماضي بعد عام من الاحتجاجات الحاشدة، بأنه كان اليد الحقيقية وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وحول مرحلة ما بعد صالح، أوضحت كرمان أنها راضية عن عملية التحول بقيادة الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي، وقالت: "نحن واثقون من أنه سيوقف القاعدة".

وطالبت الرئيس اليمني بإقالة جميع أفراد عائلة صالح من أجهزة الأمن، مؤكدة أن المحتجين لن يغادروا الساحات إلا بعد تحقيق كل أهدافهم.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217646.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أمريكا تنفي اعتزامها طلب تسليم مؤسس ويكيليكس

العربية.نت

نفى السفير الأمريكي في أستراليا أن تكون بلاده تعتزم طلب تسليمها جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس الذي نشر عام 2010 آلاف الوثائق والبرقيات السرية الأمريكية مثيراً زلزالاً في الولايات المتحدة والدبلوماسية الدولية.

وأعطت المحكمة البريطانية العليا أمس الأربعاء موافقتها على تسليم أسانج الى السويد التي تريد محاكمته في قضية اغتصاب واعتداءات جنسية، لكن محاميه حصلوا بطريقة غير متوقعة على مهلة 14 يوماً لتقديم طلب لإعادة فتح الملف.

ويخشى أنصار أسانج، وبينهم والدته، أن يكون ترحيله الى السويد مقدمة لتسليمه لاحقاً الى الولايات المتحدة.

غير ان السفير الأمريكي في أستراليا جيفري بليك أكد ان هذا غير صحيح.

وقال في مقابلة معه بثتها شبكة "ايه بي سي" التلفزيونية الأسترالية الخميس: "ليس هذا أمراً يهم الولايات المتحدة".

وتابع: "بصراحة إن كان في السويد فإن علاقات التسليم (بين السويد والولايات المتحدة) أضعف من تلك القائمة بين الولايات المتحدة وبريطانيا".

وأضاف "أعتقد أن هذه مجرد قصة يرددونها، لكن ليس فيها أي عنصر ملموس".

ولا ينفي أسانج إقامته علاقة جنسية مع متطوعتين من ويكيليكس في السويد أثناء منتدى لويكيليكس، لكنه يصرّ على أن العلاقة كانت بموافقة متبادلة ويندد بوجود مؤامرة ترمي الى إلزامه الصمت.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217638.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

المغرب تعتبر البوليساريو "دولة وهمية"

أكد وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني أن المغرب ترفض العودة الى الاتحاد الإفريقي مادامت هذه المنظمة الإقليمية تضم في عدادها "دولة وهمية" هي جبهة البوليساريو بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال العثماني خلال مؤتمر صحافي إن "عودة المغرب الى منظمة الاتحاد الإفريقي رهن بتوافر عدة شروط. المملكة المغربية لا يمكن ان تقبل تحت أي ظرف من الظروف أن تعامل على قدم المساواة مع دولة وهمية لا وجود لها على الخريطة وغير معترف بها دولياً وليست عضواً في الأمم المتحدة".

وجاءت تصريحات العثماني خلال لقاء في الرباط لمناسبة يوم إفريقيا.

ودعت مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين في الرباط، التي نظمت هذا اللقاء، الأربعاء الى عودة المغرب الى "عائلته الكبيرة في الاتحاد الافريقي" الذي كانت المملكة المغربية من مؤسسيه.

وأدى دخول "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التي أنشأتها جبهة البوليساريو وأعلنت قيامها عام 1976، الى الاتحاد الإفريقي في سنة 1982 الى انسحاب المغرب من هذه المنظمة.

ويدور نزاع قديم عمره نصف قرن بين المغرب والبوليساريو بشأن الصحراء الغربية، وهي مستعمرة إسبانية قديمة ضمها المغرب عام 1975.

الى ذلك، جدّد وزير الخارجية المغربي تأكيد دعم المغرب لإفريقيا "قوية ومتطورة"، مؤكداً أن غياب بلاده من الاتحاد الإفريقي يعوّضه حضور فاعل لها على صعيد القارة الإفريقية.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217639.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More