Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 31، 2012

المغرب تعتبر البوليساريو "دولة وهمية"

أكد وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني أن المغرب ترفض العودة الى الاتحاد الإفريقي مادامت هذه المنظمة الإقليمية تضم في عدادها "دولة وهمية" هي جبهة البوليساريو بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال العثماني خلال مؤتمر صحافي إن "عودة المغرب الى منظمة الاتحاد الإفريقي رهن بتوافر عدة شروط. المملكة المغربية لا يمكن ان تقبل تحت أي ظرف من الظروف أن تعامل على قدم المساواة مع دولة وهمية لا وجود لها على الخريطة وغير معترف بها دولياً وليست عضواً في الأمم المتحدة".

وجاءت تصريحات العثماني خلال لقاء في الرباط لمناسبة يوم إفريقيا.

ودعت مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين في الرباط، التي نظمت هذا اللقاء، الأربعاء الى عودة المغرب الى "عائلته الكبيرة في الاتحاد الافريقي" الذي كانت المملكة المغربية من مؤسسيه.

وأدى دخول "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التي أنشأتها جبهة البوليساريو وأعلنت قيامها عام 1976، الى الاتحاد الإفريقي في سنة 1982 الى انسحاب المغرب من هذه المنظمة.

ويدور نزاع قديم عمره نصف قرن بين المغرب والبوليساريو بشأن الصحراء الغربية، وهي مستعمرة إسبانية قديمة ضمها المغرب عام 1975.

الى ذلك، جدّد وزير الخارجية المغربي تأكيد دعم المغرب لإفريقيا "قوية ومتطورة"، مؤكداً أن غياب بلاده من الاتحاد الإفريقي يعوّضه حضور فاعل لها على صعيد القارة الإفريقية.

Al Arabiya 31 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/31/217639.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More