Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 27، 2011

23 أبريل.. أولى جلسات محاكمة أحمد المغربي ومنير غبور أمام الجنايات

-

حدد المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 23 أبريل المقبل، لبدء محاكمة كل من أحمد المغربي، وزير الإسكان السابق، ورجل الأعمال المعروف، منير غبور، في ضوء ما هو منسوب إليهما من تهم التربح والإضرار العمد بالمال العام.

وقال المستشار عمر مروان، عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، إنه تحددت الدائرة 17 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد، لمباشرة نظر القضية.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن شركة سقارة للاستثمارات السياحية التي يمثلها المتهم الثاني منير غبور كانت قد تعدت على مساحة 18 فدانا، تقع بجوار قطع أخرى، سبق لشركته التعاقد عليها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة القاهرة الجديدة.

وذكرت التحقيقات أن أحمد المغربي، وزير الإسكان السابق، وافق على تقنين وضع تلك الشركة بشأن تلك الأرض بقيمة تقل عن ثمنها الحقيقي وقت التقنين ودون سدادها، مقابل انتفاعها بها خلال فترة تعديها عليها، بجانب تحميل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ما يقارب من نصف تكلفة تغيير مسار خطوط كهرباء الضغط العالي من هوائية إلى أرضية على بعض من مساحة هذه الأرض دون مبرر، مما حقق منافع مالية لغبور قيمتها 72 مليون جنيه تقريبا.

27 Mar, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=417858
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More