Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 27، 2011

اللواء على الأحمرى يتخوف من استغلال صالح للقاعدة للتمسك بالسلطة

تخوف اللواء على محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية فى الجيش اليمنى، من استغلال الرئيس على عبدالله صالح لتنظيم القاعدة الموجود بالبلاد فى محاولته للتمسك بالسلطة واستخدام القوة ضد أبناء الشعب اليمنى. وأعرب الأحمر عن عدم تصديقه لوعود الرئيس اليمنى بنقل السلطة نهاية العام الجارى شريطة أن يكون التسليم لأيدى أمينة.

وأشار الأحمر إلى أنه لا يتوقع تنامى نفوذ تنظيم القاعدة فى البلاد خلال فترة الاضطرابات التى تشهدها حاليا، لكنه أعرب عن تخوفه من التلويح باستغلال التنظيم من قبل الرئيس اليمنى.

وقال القيادى البارز فى الجيش اليمنى إنه "حتى هذه اللحظة لا أتوقع أن القاعدة ستكسب أرضا جديدة لكننى أتخوف بالفعل من استخدام الرئيس لها كورقة من الأوراق التى يحاول التلويح واللعب بها فى حال إصراره على جر اليمن إلى مشاكل، وتمسكه بالسلطة باستخدام القوة ضد أبناء شعبه".

وحسبما ذكرت صحيفة "الصحوة"، وصف الأحمر تصريحات الرئيس اليمنى بأن من انقلب عليه من قيادات الجيش هم "أشخاص يحاولون سرقة كرسى الرئاسة عبر انقلاب عسكرى"، بأنها "مغالطات درج عليها البعض للأسف فى محاولة لتشويه مواقفنا الثابتة التى يعرفها الجميع من مناصرتنا للشعب فى مطالبته بحقوقه".

ونفى الأحمر سعيه للترشح لرئاسة اليمن، سواء تنحى صالح أو تمت الإطاحة به، قائلا: "أريد أن أطمئن الجميع بأننى عازف عن تسلم أى سلطة ولم يتبق لدى طاقة يمكن أن أقدمها لشعبى ولوطنى بعد هذا العمر".

من جهة أخرى نفى قائد القاعدة الجوية بمحافظة تعز العميد الركن طيار يحيى عيسى الأنباء التى ترددت عن انضمامه ومنتسبى القاعدة إلى المعتصمين فى ساحة التغيير بجامعة صنعاء.

وقال العميد عيسى فى تصريح لـــ"الثورة": "إن تلك الأنباء التى روجتها قناة (سهيل) المعروفة بأكاذيبها المستمرة عبارة عن مزاعم وافتراءات مضللة وليس لها أى أساس من الصحة"، مؤكداً بأنه ومعه كل الرجال الأبطال من منتسبى القاعدة الجوية بتعز سيظلون عند مستوى المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقهم.

28 Mar, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=378256
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More