Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 02، 2011

بلطجية يقتحمون محطة مترو (جامعة القاهرة ) وإصابة الصراف

ميساء فهمى -
 هاجم اثنان من البلطجية محطة «جامعة القاهرة» بالخط الثانى لمترو الأنفاق مساء أمس الأول حاملين أسلحة بيضاء ومطاوٍ.
وقال مصدر مطلع بالمترو، طلب عدم ذكر اسمه، إن الشابين حاولا القفز من فوق ماكينات التذاكر فمنعهما أفراد الأمن الموجودون بالمحطة فحاولوا الدخول إلى غرفة «الصراف» الذى خرج لمنعهم من الدخول فنشبت بينهم مشادة كلامية انتهت بإصابة الصراف بجروح إثر تلقيه ضربة «بالمطواة» نقل على إثرها إلى المستشفى وتم القبض على أحد الشابين وتحرير محضر له. ورصدت «الشروق» استمرار غياب الشرطة فى محطات المترو بخطيه الأول والثانى، خاصة أنها ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها المترو للسرقة أو الاعتداء من قبل بلطجية.
من جانبه طالب رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، محمد شيمى، بتعزيز المترو بقوات من شرطة النقل والمواصلات بعد تكرار هجوم البلطجية على العاملين بالمحطات مما بدأ يصيبهـــم بالقلق، مشيـــرا إلـــى أن الشركــــــة اتخـــذت جميـــع الإجـــــراءات القانونيـــة لحمايـــة عامليهـــا.
وقال شيمى لـ«الشروق» إن الركاب الذين تواجدوا بالمحطة هم من ساهموا فى منع البلطجية من سرقة المحطة والقبض عليهم، معربا عن استيائه من تكرار تلك المحاولات فى المحطات الرئيسية والمكتظة بالركاب.
وفى سياق آخر، بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو فى تنفيذ مشروع «السلالم الكهربائية المتحركة» فى عدد من محطات الخط الأول وهى «دار السلام، والدمرداش، والسيدة زينب، وغمرة، وعين شمس، والمرج»، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع والبدء بالتشغيل التجريبى خلال 6 أشهر.
وقال شيمى، لـ«الشروق» إن المترو تعاقد على تركيب 24 سلما متحركا بمحطات الخط الأول للمترو الذى أنشئ منذ 25 عاما بتكلفة إجمالية قدرها ثلاثون مليون جنيه.
وأكد شيمى أن هذا المشروع يعد سابقة هى الأولى من نوعها فى خطى المترو ويهدف إلى التيسير على المواطنين خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، منوها إلى أنه يتم دراسة تعميمه على جميع محطات المترو فى الخط الأول والثانى والثالث الذى يتم تنفيذه حاليا.
واستكمالا لمنظومة التطوير بالمحطات، أعلن شيمى أنه تم طرح مناقصة عامة لشراء 20 مصعدا كهربائيا بمحطات الخط الأول لتركيبه داخل المحطات الرئيسية النفقية مثل «مبارك والسادات» للركاب الذين يجدون صعوبة بالغة فى استخدام السلالم سواء العادية أو الكهربائية.
يأتى هذا ضمن خطة التطوير التى وضعها وزير النقل، عاطف عبدالحميد، لتطوير مترو الأنفاق ومدتها خمس سنوات قادمة، تشمل تحديث الخط الأول، وتدعيم الثانى والانتهاء من الخط الثالث. وسيتم تطوير المحطات بالجهود الذاتية لشركة المترو دون أى تمويل خارجى.

03 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=422488
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More