Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 26، 2011

العمامرة : حظر الطيران والقصف الجوى لم يحل الأزمة فى ليبيا

أكد مفوض الاتحاد الأفريقى لشئون السلم والأمن السفير رمضان العمامرة، أن فرض منطقة حظر الطيران على ليبيا والقصف الجوى من جانب حلف شمالى الأطلسى "الناتو" ، لم يؤد إلى حل للأزمة فى البلاد، مشيرا إلى أن الموقف العسكرى على الأرض حاليا يبدو أنه يقود البلاد إلى مأزق خطير.

وقال العمامرة - فى كلمة له أمام اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى والذى بدأ فى وقت سابق اليوم الثلاثاء - إن تبنى أجندات فى ليبيا من جانب أطراف أخرى غير أفريقية كان له تأثير سلبى على تطبيق خارطة الطريق التى اقترحها الاتحاد الأفريقى لحل هذه الأزمة.

وأضاف أنه كانت هناك محاولات لتهميش أى حل أفريقى لهذه الأزمة، وخاصة فيما يتعلق بتطبيق خارطة الطريق الأفريقية فى الوقت المناسب وبطريقة تتسق مع قرارى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقمى 1970 و 1973".

وأشار فى هذا الصدد إلى أن خطة خارطة الطريق التى اقترحها الاتحاد الأفريقى لحل الأزمة فى ليبيا تدعو إلى وقف الأعمال العدائية وتعاون السلطات الليبية لتوصيل المساعدات الإنسانية وحماية المواطنين الأجانب، بما يشمل العمال الأفارقة وتبنى وتطبيق الإصلاحات السياسية اللازمة للتخلص من أسباب الأزمة السياسية الراهنة، بما يقود إلى فترة انتقالية تحقق الطموحات المشروعة للشعب الليبى.

وأضاف العمامرة أن مركز الصراعات فى القارة الأفريقية انتقل إلى شمال أفريقيا فى الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الاحتجاجات التى اندلعت فى تونس أولا فى ديسمبر 2010 انتهت بمغادرة الرئيس زين العابدين بن على فى يناير 2011 ثم انتقلت الاحتجاجات إلى مصر وأدت إلى تنحى الرئيس حسنى مبارك فى فبراير 2011 .

وقال إن البلدين حاليا فى مرحلة انتقالية تهدف إلى إجراء انتخابات تفى بطموحات الشعبين التونسى والمصرى.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

27 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=399203
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More