Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 26، 2011

وزير الأوقاف: مصر دولة مدنية ذات مرجعية دينية

قال الدكتور عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، إن مصر دولة مدنية ذات مرجعية دينية، لا تقبل خلط الدين بالسياسة، وأن مهمة عالم الدين هى الدعوة إلى الأخلاق والفضائل التى جاءت بها الأديان لضمان أمن واستقرار المجتمع.

وأوضح، خلال استقباله للسفير كونستانتين، سفير المهام الخاصة لوزارة الخارجية الروسية والمسئول عن علاقة روسيا بالعالم الإسلامى، أن مصر بلد الأزهر الشريف قدمت على مدى التاريخ نموذجًا رائعًا للوسطية والاعتدال واحتضان جميع الثقافات والحضارات والمذاهب والتيارات الدينية دون تحيز أو تعصب، مؤكدا أن مصر مازالت تفتح ذراعيها للحوار مع الجميع.

وأضاف وزير الأوقاف أن موقف مصر الثابت، والمعلن دائما هو الترحيب بحوار الحضارات وتواصل الثقافات وتفاعلها ورفض ما يسمى بصدام الحضارات، داعيا للانفتاح على العالم والاستفادة من كل منجزات الحضارات الأخرى شريطة ألا تصطدم بالثوابت الدينية والأخلاقية ولا تجور على الهوية الدينية والثقافية.

وأبدى وزير الأوقاف، استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع المؤسسات التعليمية فى روسيا خاصة الإسلامية منها فى كل ما من شأنه التعريف بصحيح الإسلام وتعاليمه وإرساء قيمه النبيلة ومحو الصورة المشوهة ظلما والتى يروج لها أعداؤه فى الخارج.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

26 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=399039
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More