Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 03، 2011

وفود عربية وعالمية تشارك فى احتفال المصالحة الفلسطينية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد مصدر مسئول رفيع المستوى، أن مصر وجهت الدعوة لحضور احتفالية توقيع الاتفاق غدا الأربعاء، إلى وزراء الخارجية العرب ووزراء خارجية الصين وروسيا وتركيا ووزراء خارجية عدد من الدول الأوربية والسيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية، و"بان كى مون" الأمين العام للأمم المتحدة، وأكمل إحسان الدين أغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى، و"كاثرين آشتون" الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبى، وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية لحضور الاحتفال.

وقال المسئول المصرى: إن الترتيبات للاحتفال تسير على قدم وساق لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالتوقيع على وثيقة الوفاق والمصالحة الفلسطينية، والمناخ العام إيجابى للغاية، وتكتنفه أحاديث ومواقف وتصريحات إيجابية، وتدعو إلى التفاؤل، والكل مجمع أن المرحلة القادمة تتطلب جهدا أكبر وإرادة سياسية حتى يصير الاتفاق واقعا.

وذكر المركز الفلسطينى للإعلام، التابع لحركة حماس، أنه من المقرر عقب توقيع الاتفاق أن تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة وتوجه لجنة عربية برئاسة مصرية إلى الأراضى الفلسطينية من أجل تنفيذ الاتفاق على الأرض وإزالة أى عقبات أمام تنفيذ بنوده خاصة المتعلقة بالشق الأمنى ودمج المؤسسات فى الضفة وغزة.

وكانت المصالحة الفلسطينية قد وقعت بحضور رئيس المكتب السياسى لحركة حماس السيد خالد مشعل، وبمشاركة عزام الأحمد وسمير الرفاعى عن حركة فتح، ورمضان شلح عن حركة الجهاد الإسلامى، وأحمد جبريل عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، وماهر الطاهر عن الجبهة الشعبية، وعن المخابرات العامة المصرية السيد محمد إبراهيم.

من جهته قال القيادى فى حماس صلاح البردويل: إنهم وقعوا على ورقتين: الأولى هى الورقة المصرية كما هى، والثانية هى ورقة التفاهمات الفلسطينية ـ الفلسطينية، التى يتم الرجوع إليها فى القضايا الخلافية التى تضمنتها الورقة المصرية.

Chat about this story w/ Talkita

04 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=404238
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More