Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 03، 2011

نشر وثائق أرشيف خاصة ببن لادن على الإنترنت

واشنطن (أ. ف. ب)

Bookmark and ShareAdd to Google

نشر معهد أبحاث أمريكى وثائق حكومية رفعت عنها السرية وتتعلق بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذى قتلته القوات الأمريكية فى باكستان ليل الأحد الاثنين.

وقال معهد "أرشيف الأمن القومى" إن الوثائق ترصد المخاوف الأمنية بشأن بن لادن ابتداء من الرسم التوضيحى الذى وضعته له وكالة الاستخبارات المركزية (سى إى إيه) عام 1996، ووصفته بأنه: "واحد من أهم الممولين الماليين للنشاطات الإسلامية الإرهابية فى العالم".

كما تشتمل الوثائق على نبذة عن بن لادن مؤلفة من نحو 400 صفحة قامت بجمعها مختبرات سانديا الوطنية عام 1999، إضافة إلى وثيقة معروفة صدرت فى أغسطس 2001 تحت عنوان "بن لادن مصمم على توجيه ضربة داخل الولايات المتحدة".

ويشتمل الأرشيف كذلك على مذكرة صدرت بعد يومين من هجمات 11 سبتمبر كتبها مساعد وزير الخارجية فى ذلك الوقت ريتشارد ارميتاج قال فيها إنه إذا تبين أن بن لادن مسئول عن تلك الهجمات، فإن على باكستان قطع جميع علاقاتها بنظام طالبان الذى كان يؤوى بن لادن فى أفغانستان ومساعدة واشنطن على "القضاء عليه".

والعديد من الوثائق نشر سابقا، ولكن تم تجميعه الآن على موقع إلكترونى واحد. وقتل بن لادن فى هجوم شنته القوات الأمريكية الخاصة ليل الأحد الاثنين على مسكنه على بعد 80 كلم من إسلام آباد من دون علم حكومة إسلام آباد، حسب مسئولين أمريكيين، لتنتهى بذلك مطاردة استمرت نحو عشر سنوات.

Chat about this story w/ Talkita

04 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=404197
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More