Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 26، 2011

جامعة القاهرة تقرر الموافقة على السماح للمنتقبات بالامتحان بالنقاب

Bookmark and ShareAdd to Google

ناقش مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه اليوم الخميس، الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الكليات للعام الجامعى 2010 / 2011، وذلك فيما يخص إعلان جداول الامتحانات فى الأماكن والتوقيتات المحددة، وتأمين الامتحانات وأعمال الكنترول وإعلان الجداول قبل نهاية يوليه.

ورأى المجلس بالنسبة للطالبات المنتقبات ضرورة تحقيق المرونة مع هؤلاء الطالبات، سواء من خلال كشف هويتهن عن طريق بعض الموظفات العاملات باللجان، أو توفير اللجان الخاصة لهن وفق ظروف كل كلية فى عقد الامتحانات، وذلك رغم صدور حكم قضائى بعدم أحقيتهن فى الامتحان بالنقاب.

واستعرض مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حسام كامل خطة تأمين مقار وقاعات الامتحانات، وتأمين تداول أوراق الأسئلة والإجابات داخل اللجان، إلى جانب تأمين أعمال الكنترول، وتقرر توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن المدنى للجامعة بالزى الموحد لتأمين لجان الامتحانات وأعمال الكنترول، إلى جانب تواجد سيدات وفتيات لمساعدة الطالبات فى لجان الامتحانات.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير الراحة الكاملة للطلاب خلال الامتحانات وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، مع توفير مرافق وإعلان نتائج الامتحانات فى نهاية يوليه.

وعلى جانب آخر، وافق مجلس الجامعة على الأعداد المقترحة من الكليات والمعاهد فى احتياجاتها من المعيدين خلال الثلاث سنوات القادمة 2011 / 2013، حيث وردت من الكليات الأعداد التى تحتاجها من المعيدين ابتداء من العام القادم 2011 /2012 حتى العام الجامعى 2013 /2014.

واستعرض مجلس الجامعة مشروع مبادرة تنمية المهارات الطلابية والذى تبدأ فعالياته منتصف يوليه المقبل بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، واتحاد طلاب الجامعة، ويستهدف تزويد طلاب الجامعة بالمهارات الأساسية لمجالات العمل العام والعمل التطوعى.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة والجامعة الزراعية القومية بكازاخستان فى مجالات التعليم والتدريب، كما وافق على مذكرة التفاهم بين كلية الهندسة ومركز التميز الدولى بأسبانيا، وأقر المجلس عددا من الترقيات والتعيينات ومنح اللقب العلمى لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس، بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.

Chat about this story w/ Talkita

27 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=421287
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More