Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 26، 2011

رئيس جنوب افريقيا يزور طرابلس للتشاور مع القذافي

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
زوما

سبق لزوما ان زار طرابلس في ابريل

اعلن مكتب رئيس جنوب افريقيا ان الرئيس جاكوب زوما سيقوم يوم الاثنين المقبل بزيارة لليبيا لاجراء محادثات مع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.

وكانت احدى الاذاعات المحلية في جوهانسبورغ قد اعلنت في وقت سابق ان الغرض من زيارة زوما لطرابلس بحث موضوع خروج القذافي من ليبيا، الا ان البيان الذي اصدرته الرئاسة لم يتطرق الى هذا الموضوع.

وجاء في البيان الرئاسي "ان الرئيس زوما سيتوقف في طرابلس لاجراء محادثات مع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في الثلاثين من مايو / ايار بحكم موقعه كعضو في لجنة الاتحاد الافريقي لحل الازمة في ليبيا."

وكان زوما قد ترأس وفدا الى طرابلس في الشهر الماضي، ولكن المبادرة التي جلبها معه انهارت في غضون ساعات بعد ان رفضها المتمردون.

وقال مسؤول افريقي جنوبي إن هدف المحاولة الاخيرة للاتحاد الافريقي التي تمثلها زيارة زوما هو "تحقيق اختراق في الموقف."

وكانت اذاعة 702 المحلية قد قالت نقلا عن مصادر في العاصمة الليبية إن زيارة زوما قد رتبت بالتنسيق مع تركيا، الامر الذي نفته وزارة الخارجية في انقره.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 26 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110519_zuma_libya.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More