Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 28، 2011

إسرائيل تهدد باللجوء للمحاكم الدولية إذا رفعت مصر أسعار الغاز

Bookmark and ShareAdd to Google

هددت تل أبيب القاهرة اليوم، السبت، باللجوء للمحاكم الدولية إذا صممت مصر على رفع أسعار الغاز الطبيعى المصدر لإسرائيل، حيث رفضت الحكومة الإسرائيلية مجددا بشدة طلب نظيرتها المصرية بإعادة التفاوض على سعر الغاز المباع لها.

وكانت القاهرة رفضت التهديدات الإسرائيلية التى لوحت بها من قبل باللجوء للتحكيم الدولى فى حال رفع أسعار الغاز، فيما وافقت أسبانيا على تغيير اتفاق الغاز مع مصر.

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى خلال نشرتها الإخبارية اليوم أن شركة "EMG" المصرية – الإسرائيلية المشتركة التى يمثلها رجل الأعمال المصرى الهارب "حسين سالم" بعد الإطاحة بالرئيس السابق "حسنى مبارك"، أرسلت إنذارات منذ عدة أيام الى الحكومة المصرية تفيد بأن إسرائيل سوف تلجئ للتحكيم الدولى إذا لم تستأنف القاهرة ضخ الغاز قريبا لتل أبيب، مما أثار غضب المصريين.

وأشار التلفزيون العبرى إلى أن إمدادات الغاز الى إسرائيل ولبنان والأردن وسوريا علقت عدة مرات منذ بداية شهر فبراير الماضى، بسبب الهجمات التخريبية على محطات ضخ الغاز بمدينة العريش بشمال سيناء.

وكانت قد أعلنت شركة "أمبال" الإسرائيلية الشريكة فى شركة "EMG" أن إمدادات الغاز ستستأنف نهاية الشهر الجارى، إلا القاهرة أعلنت مساء أمس الأول أنه سيتم تأجيل الضخ لمدة أسبوعين.

وقالت القناة الفضائية الإسرائيلية أن قضية تصدير الغاز المصرى لإسرائيل احتلت العناوين الرئيسية فى جميع الصحف ووسائل الإعلام المصرية طوال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الرئيس السابق متهم بيع الغاز المصرى لإسرائيل ولدول أخرى بأسعار أقل من ثمنه العالمى كما أنه متهم بقضايا فساد وتلقى رشاوى.

Chat about this story w/ Talkita

28 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=422621
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More