Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يونيو 13، 2011

ساويرس: القانون الجديد يعطى المحليات فرصة التحكم فى بناء دور العبادة

Bookmark and ShareAdd to Google

انتقد المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار تحت التأسيس، قانون دور العبادة الموحد والذى قدمه المجلس العسكرى مؤخرا، مؤكدا أن القانون قانون عام وتوجد به نقاط كثيرة غير محددة ويعطى الفرصة للجهات المسئولة بوضع الاشتراطات ومن تلك الجهات المحافظين والمحليات والأطراف المعنية بالتحكم فى بناء دور العبادة.

وأضاف ساويرس فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن القانون لم يحدد عدد الأقباط فى حالة جمع التوقيعات لبناء كنيسة فى منطقة معينة، كما لم يحدد عدد الأقباط وليكن 50 ألفا على سبيل المثال فى مدينة معينة لبناء كنيسة، ولم يحدد إمكانية بناء كنيسة أمام أخرى أو كنيسة أمام مسجد، موضحا أن القانون ليس محدد المعالم.

وأضاف أنه لن يتعاون مع أى حزب ذى مرجعية دينية، منتقدا إتاحة الفرصة من اللجنة المعنية بتأسيس الأحزاب للأحزاب السلفية مثل حزب الفضيلة وحزب النور السلفيين، بأن يتم إشهارهما بمرجعية دينية، لافتا أنه يرى أن "حزب الحرية والعدالة" حزب مدنى وليس حزب دينى بخلاف الأحزاب السلفية، مؤكدا فى الوقت نفسه أن حزب المصريين الأحرار حزب مدنى ليس له مرجعية دينية وأنه سيتعاون مع ائتلاف الأحزاب والقوى الليبرالية الموجودة مثل 6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير والجبهة الديمقراطية وغيرها طالما لم تكن ذات مرجعية دينية.

كما انتقد فرض الضرائب التصاعدية من قبل الدولة فى تلك المرحلة لأن ذلك سيقلل من نسبة الاستثمارات، وزيادة نسبة البطالة التى ارتفعت بنسبة 40% مؤخرا.

وأضاف ساويرس أنه يرفض تقييم الحكومة الحالية لأن مهمتها صعبة-على حد قوله- مخاطبا أحد الوزراء الذى قال إنه لن يزور مصانع أو شركات القطاع الخاص قائلا "القطاع الخاص بيشغل 75% من ا لبلد"، كما انتقد قانون مجلس الشعب الأخير واصفا إياه بأنه ناقص وغير مكتمل.

Chat about this story w/ Talkita

14 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=434335
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More