Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 09، 2011

"أبو الفتوح" خلال لقائه بالطيب: "كلنا خدامين الأزهر"

Bookmark and ShareAdd to Google

فى أول مقابلة لمرشح إسلامى للرئاسة، استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب د.عبد المنعم أبو الفتوح عضو مجلس شورى جماعة الإخوان والقيادى البارز فى الجماعة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة.

حيث قال، د.عبد المنعم أبو الفتوح، والذى يشغل حاليا منصب الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، فى أول لقائه مع شيخ الأزهر "كلنا خدامين للأزهر والأزهر كمؤسسة وشيخ فخر لنا".

وأكد أبو الفتوح فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنه ينتمى للأزهر الشريف، وتلميذ للأزهر، والإخوان المسلمين كجماعة إسلامية نشأت فى كنف الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن زيارته هى دعما للأزهر الذى يعد منارة لنشر الوسطية للإسلام.

وأشاد أبو الفتوح بلمسات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر خلال فترة توليه المشيخة، قائلا" إن المصريين جميعا والجماعات الإسلامية تحمل له التقدير والاحترام"، مضيفا أنه يساند الأزهر فى استعادة أوقافه حتى يستعيد مكانته، مشيرا إلى أنه بالرغم من الضغوط التى تم ممارستها على الأزهر فى الماضى، إلا أن أبناءه مازالوا ينشرون الوسطية والاعتدال فى ربوع الدنيا.

وقال أبو الفتوح "أدعو لمولانا شيخ الأزهر بالتوفيق، ونضع خدماتنا رهن إشارة الأزهر".

وردا على أن ما أعلنته جماعة الإخوان ومرشدها د.محمد بديع من التهديد بفصل أى عضو من الجماعة يخرج عن قرارات الجماعة، نفى أبو الفتوح أن يكون هناك قرارا ضده أو هناك تهديدا من الأساس له أو لغيره، وأشار إلى أنه أول من نادى أن لا يكون للسلفيين والإخوان كمؤسسات الدخول فى العمل السياسى، مشيرا إلى أن مصدر تمويل حملته الانتخابية هم المصريين الغلابة، وأنه بمجرد فتح التبرعات سيتم فتح حساب فى البنك وإبلاغ الجهاز المركزى للمحاسبات ، موضحا أن ما يربطه بجماعة الإخوان هو علاقة حب.

Chat about this story w/ Talkita

09 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=430951
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More