Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 09، 2011

إعلام إسرائيل: "الحرية والعدالة" يفتح الطريق لوصول الإخوان للحكم

Bookmark and ShareAdd to Google

علقت معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية، على نجاح جماعة الإخوان المسلمين فى إنشاء حزب سياسى جديد لهم، قائلة: إن الجماعة التى كانت محظورة لعقود طويلة تمكنت من تحقيق إنجاز سياسى فى التاريخ المصرى، وتحولوا من جماعة محظورة إلى مشروعة، ومعترف بها فى الدولة.

وذكرت صحف معاريف ويديعوت أحرونوت وجيروزاليم بوست، والقناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلى، أن جماعة الإخوان المسلمين فى مصر التى قامت الأنظمة والحكومات المصرية بحظر نشاطها السياسى والدينى، نجحت بعد الثورة المصرية التى أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك فى إنشاء حزب سياسى جديد باسم "الحرية والعدالة".

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن نجاح الإخوان فى تأسيس حزب سياسى لهم، أهم وأكبر خطوة تمهد لهم النجاح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر، وأيضاً تفتح لهم الطريق للوصول إلى السلطة الحاكمة فى مصر، نظرا لما تمتع به جماعة الإخوان من قوة تنظيمية وسياسية تجعلهم الفيصل السياسى الأقوى فى مصر بهذه المرحلة الانتقالية، على الرغم من أنهم ينفون رغبتهم فى الوصول للحكم أو حتى المنافسة فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأكد الإعلام الإسرائيلى، أن الإخوان أصبحوا أقوي وأكثر تأهيلاً فى الوقت الحالى للمشاركة فى الحياة السياسية فى مصر، خاصة بعدما تمكنوا خلال نظام الرئيس المخلوع الذى اضطهدهم وجعل منهم جماعة محظورة، من تحقيق فوز كبير لهم خلال الانتخابات البرلمانية فى2005 ، وحصدوا ما يقرب من 80 مقعد فى البرلمان.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنه رغم فتح حزب الإخوان المسلمين الباب للأقباط المصريين والنساء للمشاركة معهم فى نشاطه السياسى، إلا أن الجماعة لا تزال ترفض الاعتراف بدولة إسرائيل ولا تريد استمرار معاهدة السلام بينها وبين مصر، وتربط جماعة الإخوان علاقة قوية بالفلسطينيين، خاصة حركة حماس فى قطاع غزة.

Chat about this story w/ Talkita

09 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=431178
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More