Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 09، 2011

العطفى يعلن تنفيذ مشروع قومى لتطوير النيل يوفر 250 ألف فرصة عمل

 الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرىالدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور عصام شرف على مشروع قومى عملاق مقترح من وزارة الرى لتطوير وتحسين وجهات النيل فى القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية"، وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، وذلك على مرحلتين.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم: "إن المشروع يستهدف تنمية وتطوير ضفاف نهر النيل وفرعيه وزيادة كفاءته فى إمرار التصرفات فى المناطق التى تعانى من التعديات والترسيبات ونمو الحشائش، إضافة إلى خلق متنفس ومتنزهات عامة للجمهور للاستمتاع بالنيل الخالد وتحسين حالة البيئة فى مناطق المشروع.

أضاف الوزير أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل 4 مناطق بالقاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" ويجرى تحديدها الآن من خلال المعاهد والقطاعات البحثية، منوها إلى أن المشروع سيوفر 65 ألف فرصة عمل موسمية، ويمثل أجور العاملين نحو 40% من تكلفة المشروع التى تقدر بنحو 20 مليون جنيه فى مرحلته الأولى.

وأوضح د.العطفى أنه سيتم التشاور والتنسيق مع الأجهزة المعنية خاصة الإدارة المحلية وشئون البيئة والمحافظات وشرطة المسطحات المائية وغيرها فى أعمال التنفيذ والتشغيل فى المشروع بما يضمن له الاستدامة والإدارة المثلى.

وأشار وزير الرى إلى أن هذا المشروع الريادى يمثل إضافة مهمة ضمن الإجراءات التى تتخذها وزارة الرى لحماية النيل من التلوث والتصدى للتعديات، إضافة إلى الحفاظ على البيئة، وخلق متنزهات للمواطنين لقضاء أوقات طيبة يستمتعون فيها بمنظر طبيعى جيد للنيل، علاوة إلى المردود الاقتصادى والاجتماعى للمشروع.

واختتم الوزير تصريحاته بالإشارة إلى أن المرحلة الثانية سيتم تنفيذها فى 7 محافظات بالصعيد "بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، وأنه سيتم البدء فيها فور الانتهاء من المرحلة الأولى، منوها إلى تنفيذ مشروع مماثل لتحسين واجهات القرى المطلة على النيل".

10 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=451376
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More