Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 09، 2011

عصام شرف يبدأ زيارة إلى العراق الجمعة المقبل

Bookmark and ShareAdd to Google

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف سيقوم يوم الجمعة المقبل 15 يوليو الجارى، بزيارة إلى العراق، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى، فى خطوة تهدف إلى تدشين لعلاقات ومشروعات ضخمة بين البلدين، خاصة زيادة الاستثمارات المصرية بالعراق خلال مرحلة عمليتى البناء وإعادة الإعمار.

ويجرى شرف خلال زيارته مباحثات مع كبار المسئولين العراقيين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها إلى الأمام وزيادة التنسيق والتعاون فى جميع المجالات، خاصة ما يتعلق بالجوانب التجارية وإقامة المشروعات المشتركة ومساهمة الشركات والعمالة المصرية فى عملية إعادة إعمار العراق.

وأكد مندوب العراق بالجامعة السفير الدكتور قيس العزاوى لوكالة أنباء الشرق الأوسط على أهمية هذه الزيارة فى إطار تقوية العلاقات والروابط العربية، خاصة أن مصر والعراق من عوامل القوة بالمنطقة، مشيرا إلى أن الزيارة سيكون لها بالغ الأثر فى تعزيز التعاون، والعمل على تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة والاتفاق على دفع سبل العلاقات الاقتصادية والتجارية، خاصة الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالى النفط والغاز ودعوة المؤسسات المصرية ورجال الأعمال للمساهمة فى إعادة إعمار العراق فى شتى المجالات، خاصة الإسكان وإقامة الوحدات السكنية.

ونوه العزاوى بقرار الحكومة العراقية لمبلغ 408 ملايين دولار كمستحقات للعمالة المصرية، فيما عرف باسم "الحوالات الصفراء"، بخلاف فوائد الدين للعمال المصريين المضارين من حرب الخليج الثانية نتيجة المغادرة الإجبارية، وذلك بخلاف مستحقات الشركات.

وتأتى زيارة شرف إلى بغداد تلبية لدعوة من نظيره العراقى نورى المالكى، والتى يهدف منها إلى عودة الاستثمارات العربية ودعم الاقتصاد المصرى وفتح الأبواب أمام القطاع الخاص والخبرات التى تتمتع بها مصر فى مجالات عديدة لخلق فرص كبيرة للوجود بالسوق العراقية.

كما تأتى زيارة شرف أيضا فى إطار زياراته للدول العربية يجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين العراقيين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها إلى الأمام وزيادة التنسيق والتعاون فى جميع المجالات، خاصة ما يتعلق بالجوانب التجارية وإقامة المشروعات المشتركة ومساهمة الشركات والعمالة المصرية فى عملية إعادة إعمار العراق.

10 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=451294
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More