Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 06، 2011

اعتصام أساتذة 9 مارس للمطالبة بتغيير رؤساء الجامعات

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتصم صباح اليوم عدد من أعضاء الائتلاف الموحد لهيئة التدريس بالجامعات المصرية وبعض من أعضاء حركة 9 مارس بجامعة القاهرة احتجاجا على إرسال بعض القيادات الجامعية بمذكرة للمجلس العسكرى يطالبونه بعدم تطبيق قرار مجلس الوزراء الذى يعتبر المناصب والقيادات الجامعية شاغرة من أول أغسطس القادم، وطالب الأساتذة المعتصمين المجلس العسكرى بعدم الالتفات إلى هذه المذكرات وتطبيق قرار مجلس الوزراء.

ورفع الأساتذة لافتات كتبوا عليها "نطالب بانسحاب رؤساء الجامعات والعمداء، و2.5% من الدخل القومى للتعليم العالى والبحث العلمى، وأكد بعض الأساتذة إن ما يطالب به عدد من القيادات الجامعية الحالية نوع من الالتفاف على القرار حتى يظلون فى مناصبهم التى جاءوا إليها بموافقة من الحزب الوطنى المنحل وجهاز أمن الدولة.

وأكد الأساتذة المعتصمون على تحقيق باقى مطالبهم فى أن يأتى اختيار القيادات الجامعية الجديدة بالانتخاب وليس التعيين وزيادة ميزانية التعليم العالى والبحث العلمى لتمثل 2.5% من الدخل القومى وتغيير وضع المعيدين والمدرسين المساعدين حتى لا يعاملوا كإداريين وتغيير كادر أعضاء هيئة التدريس بحيث يصبح مناسبا ويحقق كرامة الأستاذ الجامعى.

موضوعات متعلقة..
قيادات الجامعات يحرّضون المجلس العسكرى ضد "الوزراء".. ويطالبونه بعدم الموافقة على قرار رحيلهم.. ومخاوف من التلاعب فى الامتحانات.. وأعضاء "التدريس" يحذرون: نتائج آخر العام خط أحمر
سلامة يؤكد تغيير جميع رؤساء الجامعات وزيادة ميزانية البحث العلمى
مجلس الوزراء: تغيير رؤساء الجامعات أول أغسطس

07 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=449367
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More