Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 06، 2011

مصر والبحرين يتفقان على تفعيل اللجان المشتركة لتحقيق التكامل

Bookmark and ShareAdd to Google

اتفقت مصر والبحرين على تفعيل اللجان المشتركة لتحقيق التكامل والاستجابة لطبيعة التطورات والمتغيرات، لتكون العلاقة استراتيجية وتركز على المزايا النسبية للبلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى جرت اليوم الثلاثاء، بمقر قصر القضيبية بالمنامة برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ونظيره البحرينى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبحضور وفدى البلدين، وبدأت بالفعل أولى ثمار هذه اللجان بين وزيرى خارجية البلدين.

وقال رئيس الوزراء البحرينى إن "مكانة مصر لم ولن تتغير وان ثقتنا فى مصر كبيرة وسوف تعود مصر اقوى مما كانت لتشارك فى ترتيب البيت العربي"، مرحبا بزيارة الوفد المصرى.

وأشاد بجهود العاملين المصريين فى البحرين وحرصه على زيادة التعاون فى كافة المجالات ، واصفا العلاقات مع مصر بالتاريخية والقوية.

وأكد أن مواقف "الشعب المصرى المشرفة كما عهدناها تعنى الكثير ومحل تقدير الملك والحكومة والشعب البحريني" مشيرا إلى الاستفادة من الخبرات المصرية. ودعا إلى إقامة مركز تجارى مصرى دائم بالبحرين ، منوها بجودة المنتجات المصرية.

فى هذا الصدد ، أوضح أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار أن وفدا من الهيئة سيزور البحرين قريبا لبحث هذا الموضوع وتنفيذه.

وقال إن "زيارة شرف للمملكة تجسد رؤية وتوجيهات قيادة بلدينا الشقيقين لتطوير وترسيخ أسس العلاقات التاريخية بين البلدين وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، ويؤكد الحرص المتواصل لتبادل وجهات النظر لمجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما تعكس الزيارة حرص قيادة مصر العربية على توثيق أواصر التعاون وتعميق الشراكة الإستراتيجية مع البحرين بما يلبى طموحات وأهداف بلدينا وشعبينا الشقيقين".

06 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=448931
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More