Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 20، 2011

"الغريانى" يشكل لجنتين لحل مشكلة تراكم الطعون بمحكمة النقض

Bookmark and ShareAdd to Google

قرر المستشار حسام الغريانى رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى تشكيل لجنتين، لبحث مشكلة تراكم الطعون أمام محكمة النقض على أن تختص أحدهما بنظر الطعون الجنائية برئاسة المستشار زغلول البلشى نائب رئيس محكمة النقض وعضوية مستشارين من محكمة النقض، والأخرى لنظر الطعون المدنية برئاسة المستشار عبد الواحد موسى نائب رئيس محكمة النقض وعضوية مستشارين من المحكمة .

يأتى تشكيل اللجنتين فى ذلك الوقت لتطهير العمل بمحكمة النقض وإيجاد حلول جذرية لمشكلة تراكم الطعون، وأن اللجنتين بدءا أعمالهما فور تشكيلهم على أن تنتهى من أعمالهم قبل بداية العام القضائى المقبل.

وقالت مصادر قضائية إن رؤساء الدوائر بمحكمة النقض كانوا اجتمعوا مع المستشار حسام الغريانى يوم الأحد الماضى، وناقشوا قضية تراكم الطعون الجنائية والمدنية المنظورة أمام محكمة النقض وقدموا مقترحات لحل مشكلة الطعون المتراكمة.

وأضحت المصادر أن الطعون المدنية هى الأكثر تراكما فى محكمة النقض فهناك طعون يصل عمرها إلى 10 سنوات لم يتم البت فيها حتى الآن بينما الطعون الجنائية، فقاربت على الانتهاء وأن أطول عمر طعن جنائى تم تقديمه لمحكمة النقض يصل مدته لـ3 سنوات فقط وأن المستشار الغريانى رئيس محكمة النقض يسعى الآن لوضع حل جذرى ونهائى لمشكلة تراكم الطعون خاصة وأن المتهمين المقدمين هذه الطعون تضرروا بسبب طول المدة، وعدم نظر الطعون الخاصة بهم.

21 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=458354
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More