Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أغسطس 05، 2011

أبو عيطة: قرار حل اتحاد العمال تأخر كثيرا

كمال أبو عيطة عضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلةكمال أبو عيطة عضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد كمال أبو عيطة عضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، أن القرار الصادر اليوم من مجلس الوزراء الخاص بحل مجلس إدارة الاتحاد العام للعمال، تأخر كثيرا، مضيفا: "انتظرت هذا القرار من 40 سنة.

وقال أبو عيطة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القرار الصادر سليم، ويتفق مع القانون، وخاصة قانون 35 لسنة 76، الذى يتمسك به أعضاء الاتحاد، ويرفضون بسببه قانون الحريات النقابية، حيث يعطى القانون 35 وزير القوى العاملة والهجرة الحق فى حل الاتحاد، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 167 حكما قضائيا صادرا ببطلان الانتخابات النقابية لدورة2006 /201، وكانت الوزيرة السابقة عائشة عبد الهادى، ترفض تنفيذ هذه الأحكام، لأن الاتحاد كان الذراع الأيمن للنظام السابق فى رقبة العمال .

وأشار أبو عيطة، أن اللجنة التى ستدير الاتحاد مؤقتا، لن تكون برئاسة وزير القوى العاملة، تجنبا للتدخل الإدارى فى شئون التنظيم النقابى، مضيفا أن الاتحاد المستقل سيشارك فى هذه اللجنة، والتى رجح أن تضم أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، وعبد الحميد بلال رئيس لجنة إعداد قانون الحريات النقابية الجديد، والكابتن مالك بيومى رئيس النقابة المستقلة للطيارين، وأحمد السيد رئيس نقابة العلوم الصحية.

كان د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على حل اتحاد عمال مصر، وذلك بناءً على مذكرة وزير القوى العاملة بشأن الأحكام الصادرة ببطلان انتخابات الاتحاد، فى اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

وكلف المجلس وزير القوى العاملة بتنفيذ هذه الأحكام، وما يترتب عليها من آثار بما فى ذلك حل المجلس.

موضوعات متعلقة:
اتحاد العمال يطعن على قرار حله ويحذر من الاحتجاجات
شرف يوافق على حل اتحاد عمال مصر

05 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=468182
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More