Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أغسطس 04، 2011

أيمن نور يتابع محاكمة مبارك من منزله بالإسكندرية

Bookmark and ShareAdd to Google

حسبى الله و نعم الوكيل اللهم لا شماتة، كانت تلك الكلمات الأولى التى علق بها الدكتور أيمن نور رئيس وزعيم حزب الغد الجديد – لحظة مشاهدته دخول مبارك إلى قفص الاتهام .

وقال الدكتور أيمن نور – على محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك و نجلية علاء و جمال و حبيب العادلى و وزير الداخلية السابق و عدد من رموز النظام فى أول جلسة محاكمة علنية، بأن مبارك يبدو فى قفص الاتهام منتبها بشكل جيد و قادر على التركيز فى كل ما يجرى بالقضية وأن حالتة الصحية تبدو جيدة جدا بعكس ما كان يتردد من تدهور حالته.

وأشار نور إلى أن جمال وعلاء تعمدا الوقوف بجانب والديهما لمنع ظهوره قدر الإمكان على شاشات التليفزيون .

وأكد نور على أن محاكمة اليوم هى محاكمة للنظام كله، لكثرة ما حمل العهد السابق من ظلم وفساد، مشيرا إلى أن حضور مبارك على طاولة طبية شكل من أشكال المبالغة و أن الجلسة سارت فى اتجاه صحيح .

وأبدى نور انزعاجه من الاتهامات التى زجت إلى الرئيس وابنيه، مشيرا إلى أنه لا يمكن اختزال الجرائم فى قضايا تصدير الغاز لإسرائيل أو التوسط لصالح حسين سالم، مشيرا إلى أن ذلك اختزال لملف ضخم جدا من الاتهامات، وطالب بتزويد اتهامات الكسب غير المشروع وإقرارات الذمة المالية للرئيس وابنيه.

ووجه نور كلمته إلى شهداء مصر جميعا ولكل من مات فى السجون المصرية و لمن ضحى بحريتة، حيث قال لهم ، اليوم يجب أن تشعروا بأن الحق عائد والعدل بدأ على سماء مصر مرة أخرى .

وأشار نور إلى أنه أرسل خطابا وحيدا له من محبسه فى سجن طره "إن قدرتك على الظلم لن تطول"، ونفى نور أن يتوقع الحكم الصادر على المتهمين حاليا، مشيرا إلى صعوبة التوقعات حاليا ، مرسلا تحية إلى المجلس العسكرى الذى أصر على حضور مبارك فى قفص الاتهام من أول جلسة بالرغم من مساع محامية المتكررة بعدم حدوث ذلك.

جاء ذلك خلال خلال متابعة "اليوم السابع" للدكتور أيمن نور أثناء مشاهدته المحاكمة العلنية من منزله بمنطقة ستانلى بالإسكندرية ، والتى أعقبها مؤتمر صحفى تعليقا على أحداث المحاكمة.

وقال نور، إنه "لأول مرة فى تاريخ القضاء أن يترك المتهمين قفص الاتهام خلال فترة الاستراحة التى أعلنتها المحكمة"، موضحا أن المتهمين لابد وأن يبقوا بالقفص حتى عودة هيئة المحكمة .

واستبعد نور، أن يمثل المشير طنطاوى أمام القضاء فى استدعاء الدفاع له، إلا أنه توقع حضور عمر سليمان للاستماع إلى أقواله فى فضية قتل المتظاهرين.

وأشار نور إلى أن عمرو الفرماوى المتهم السابع كان مسئول السجن الذى سجنت به ولم يكن يفارقنى طيلة النهار والليل، مشيرا إلى أن هناك متهمين آخرين كان من المفترض أن يكونوا فى قفص الاتهام.

04 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=467416
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More