Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 02، 2011

مهندسون بالحجر الزراعى يشكلون لجنة تقصى حقائق عن بكتيريا "إى كولاى"

Bookmark and ShareAdd to Google

رفضت لجنة تقصى الحقائق التى شكلها "تجمع مهندسون من أجل إصلاح الحجر الزراعى" النتائج التى ساقها تقرير هيئة سلامة الغذاء الأوروبى عن تسبب بذور الحلبة المصرية فى ظهور بكتيريا "إى كولاى".

وقال المهندسون الزراعيون فى بيان لهم إنهم شكلوا لجنة لتقصى الحقائق خاطبوا من خلالها هيئة سلامة الغذاء ووجهت لها العديد من الأسئلة والاستفسارات للوقوف على حقيقة أسباب حظر الاتحاد الأوروبى استيراد الحبوب المصرية، باعتبار التجمع هيئة مدنية وليست جهة رسمية.

وأضاف البيان: "تلقت اللجنة ردا من السيدة كاثرين لانيل المديرة التنفيذية لهيئة سلامة الغذاء الأوربية أوضحت فيه أن تقرير تقييم المخاطر المشترك للهيئة قد ذكر أن هناك كثيرا من عدم التأكد مما إذا كان استهلاك بذور الحلبة المصرية هو فى الحقيقة السبب المشترك بين كل حالات الإصابة، حيث إنه لا توجد حاليا نتائج بكتيريولوجية موجبة".

وأكد التجمع فى بيانه عدم قبوله لحيثيات التقرير الأخير ومنطقة العلمى والذى يفتقر بشكل واضح إلى المبررات العلمية التى تؤكد بشكل قاطع صحة اتهام بذور الحلبة المصرية بأنها مصدر بكتيريا "الإى كولاى".

وأعلن التجمع عن استمرار لجنة تقصى الحقائق التابعة له فى تقصى الحقائق ومخاطبة جهات مسئولة ووسائل إعلام بالاتحاد الأوروبى لبيان براءة البذور المصرية من المرض.

02 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=466463
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More