Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 28، 2012

محكمة إسرائيلية تدين شرطيين تركا فلسطينياً يحتضر

الفلسطيني عمر أبو جريبان ألقي على جانب الطريق وترك ليموت

العربية.نت

أدانت محكمة إسرائيلية رجلي شرطة إسرائيليين بتهمة القتل نتيجة الإهمال بعد أن ألقيا فلسطينياً جريحاً على جانب طريق في الضفة الغربية وتركاه ليموت في يونيو/حزيران 2008.

وكان الفلسطيني عمر أبو جريبان الذي كان متواجداً في إسرائيل دون تصريح قد أصيب بجروح خطيرة في حادث عندما كان يقود سيارة مسروقة. ونقل الى مستشفى في تل أبيب ثم أخرجته الشرطة الإسرائيلية من المستشفى بعد أسبوعين.

ولكن وبسبب عدم توفر أي مكان له في عيادة السجن قام الشرطيان بأخذه إلى الضفة الغربية وتركاه على شارع يصل بين مدينتي القدس ورام الله.

وأدان القاضي كلا من المفتش باروخ بيرتس والشرطي اساف يوكيتلي اللذين ساعدا في نقل الرجل وإلقائه على الطريق.

وقال القاضي حاييم ليران من محكمة القدس المركزية في نص الحكم الذي حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه: "لقد أخلاّ بواجبهما برعاية المتوفى من خلال إلقائه في حالته التي كان عليها وفي الظروف وقتها (...) كان يجب عليهما التوقع مثل أي أحد بأن المتوفى سيواجه صعوبات للتصرف من تلقاء نفسه".

ورأى القاضي بأن "أي شخص عادي كان باستطاعته رؤية بأن محنة المتوفى كان من المرجح أن تزيد مع الوقت وأنه كان في خطر الوفاة كما حدث (...) إنه من غير المعقول أن (الشرطيين) لم يدركا كأي شخص عاقل بأنه كان غير قادر على المشي دون مساعدة أو حتى التصرف بأي شكل دون مساعدة".

وفيما من المرتقب أن يصدر الحكم في وقت لاحق، ذكرت صحيفة هارتس الإسرائيلية بأن العقوبة القصوى للقتل نتيجة الإهمال هي السجن لثلاث سنوات.

Al Arabiya 28 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/28/217123.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More