Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 28، 2012

القوات الصومالية تهاجم قاعدة مفترضة للقراصنة

العربية.نت

هاجمت شرطة منطقة "بونتلاند" شمال الصومال، قاعدة يشتبه بأنها تابعة لقراصنة، اختطفت مجموعة منهم مجهزة بالسلاح الثقيل عائلة دنماركية السنة الماضية، على ما أفاد مسؤولون الاثنين.

وهاجمت قوات الشرطة منطقة بونتلاند، التي أعلنت استقلالها من طرف واحد، قاعدة لقراصنة هافون في الشمال الشرقي صباح الأحد، واعتقلت 11 رجلا من بينهم قرصان مفترض يدعى محمد حسن معروف بلقب "دافور"، وصادرت بنادق أوتوماتيكية ورشاشات.

ودافور، حسب ما جاء في بيان لقوات أمن بونتلاند، "قرصان ملاحق من طرف السلطات في بونتلاند، بسبب قيامه بخطف سفن تجارية كانت تعبر في مياه المحيط الهندي وخليج عدن".

وتتهم السلطات دافور بقتل خمسة عناصر من قوات الأمن في المنطقة، خلال هجوم باء بالفشل في آذار/مارس 2011، لتحرير عائلة دنماركية مختطفة.

واختطف القراصنة سبعة دنماركيين ضمنهم عائلة لديها ثلاثة أطفال ومعهم اثنان من أفراد الطاقم، كانوا في عداد رحلة بحرية عبر العالم في شباط/فبراير 2011.

ثم أفرج عنهم في أيلول/سبتمبر من العام نفسه، بعد دفع فدية بملايين الدولارات على ما يبدو.

وتنامت ظاهرة القرصنة قبالة الصومال أثناء الحرب، رغم الجهود الدولية لوضع حد لها عبر نشر دوريات سفن حربية وإصدار أحكام قاسية في حق القراصنة.

ويحتجز القراصنة الصوماليون اليوم عشرات السفن ومئات البحارة، بهدف الحصول على فديات، وانطلقوا أيضا في عمليات الاختطاف على اليابسة.

Al Arabiya 28 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/28/216973.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More