Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 28، 2012

لبنان يحظر سفر حجاجه برا خوفا من استهداف حافلاتهم

ناجية من تفجير حافلة زوار لبنانيين بالعراق تعود لمطار بيروت

العربية.نت

قررت الحكومة اللبنانية منع النقل البري لحملات الزيارات الدينية لمختلف الدول مؤقتاً، وذلك بعد أن تم اختطاف زوار لبنانيين عائدين من إيران عبر سوريا وتفجير حافلة زوار لبنانين آخرين في العراق الأسبوع الماضي.

وفي بيان أصدره، اليوم الاثنين، قرر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي حصر سفر المعتمرين والزائرين عن طريق الجو، وذلك أياً تكن وجهة السفر او الشركة المنظمة له.

كما كلّف رئيس الحكومة هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة باتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة بالتنسيق مع الهيئات والمرجعيات المختصة لتنفيذ هذا القرار الذي تم إبلاغه الى كافة الهيئات الدينية والمدنية المختصة، خاصةً الى مفتي الجمهورية اللبنانية والنائب الأول لرئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ووزارات السياحة والخارجية.

وكان قد تم اختطاف 12 لبنانياً شيعياً في محافظة حلب السورية الثلاثاء الماضي أثناء عودتهم في حافلات من زيارة لأماكن مقدسة في إيران. ورغم محاولات ووساطات عدة، لم يعرف مصيرهم بعد.

كما قتل الأربعاء الماضي ثلاثة زوار لبنانيين وأصيب 10 آخرون في انفجار عبوة ناسفة عند مرور حافلتهم غرب بغداد التي كانت تقلهم من سوريا نحو العتبات الشيعية المقدسة في العراق.

Al Arabiya 28 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/28/217030.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More