Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 13، 2012

الإفراج عن صحافي أردني مناهض لنظام الحكم بكفالة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

أفرجت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الأحد بكفالة عن صحافي أردني موقوف منذ الشهر الماضي بتهمة "مناهضة نظام الحكم"، لنشره معلومات تتعلق بشبهات فساد في مشروع إسكاني كلفته حوالي سبعة مليارات دولار، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني.

وكانت محكمة أمن الدولة في 23 أبريل/نيسان الماضي قد أوقفت الصحفي الأردني جمال المحتسب ناشر موقع جراسا نيوز 14 يوماً بتهمة "مناهضة نظام الحكم"، إثر نشره خبراً حول شبهات فساد في مشروع "سكن كريم لعيش كريم".

فيما أفرجت المحكمة في وقت سابق مقابل كفالة مالية بقيمة خمسة آلاف دينار (نحو سبعة آلاف دولار) عن مراسلة "جراسا نيوز" سحر المحتسب، وهي شقيقة الصحافي بعد اتهامها في إطار القضية نفسها.

وحضت منظمتان دوليتان هما "مراسلون بلا حدود" و"هيومان رايتس ووتش" الأمريكية المدافعة عن حقوق الإنسان، في 25 أبريل/نيسان السلطات الأردنية على الإفراج عن المحتسب.

وكانت الحكومة الأردنية أحالت في 23 فبراير/شباط 2011 ملف المشروع إلى هيئة مكافحة الفساد بعد مطالب نيابية بالتحقيق فيه على خلفية شبهة فساد.

وأطلق مشروع "سكن كريم لعيش كريم" في فبراير/شباط 2008 بهدف إنشاء مئة ألف وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود في شمال ووسط وجنوب المملكة على مدى خمس سنوات.

Al Arabiya 13 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/13/213862.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More