Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يونيو 25، 2012

أربع كاسحات ألغام أمريكية تصل إلى منطقة الخليج

العربية.نت

قالت البحرية الأمريكية إن أربع كاسحات ألغام وصلت إلى منطقة الخليج لتعزيز الأسطول الخامس الأمريكي المتمركز في البحرين بعد أن لمح قائد في الجيش الإيراني اليوم الاثنين إلى أن إيران قد تغلق مضيق هرمز للدفاع عن مصالحها.

ووصلت كاسحات الألغام الأربع الإضافية إلى الخليج يوم السبت في مهمة تستمر سبعة أشهر تغطي الخليج وخليج عمان والبحر الأحمر ومناطق في المحيط الهندي.

كما تشمل أيضا منطقتين تمثلان عنق زجاجة لعمليات الشحن هما قناة السويس وباب المندب.
.
وقالت البحرية الأمريكية في بيان لها إن كاسحات الألغام تجري عمليات مع قوات التحالف لضمان استمرار التدفق الآمن لحركة الملاحة في الممرات المائية الدولية.

وأثار التوتر بين إيران والغرب حول البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية مخاوف من أن تحاول طهران إغلاق مضيق هرمز، وهو ممر ملاحي حيوي للاقتصاد العالمي، إذا منعت من تصدير نفطها نتيجة للعقوبات الغربية التي ستشدد مجددا في الأول من يوليو/تموز.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، عن أحمد رضا بوردستان قائد القوات البرية الإيرانية قوله اليوم الاثنين إن إيران قد تستخدم نفوذها على مضيق هرمز للدفاع عن مصالحها.

وقالت الإدارة الأمريكية لمعلومات الطاقة، إن أكثر من ثلث تجارة النفط المنقولة بحرا مرت العام الماضي عبر مضيق هرمز، وإن إغلاقه، ولو لفترة قصيرة، يمكن أن يرفع الأسعار بشكل يهدد النمو الاقتصادي العالمي.

Al Arabiya 25 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/25/222701.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More