Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يونيو 25، 2012

حملة مرسي تنفي اجراءه حديثا مع "فارس" الإيرانية

القاهرة - مصطفى سليمان

نفى فريد السيد المتحدث الإعلامي لحملة الرئيس محمد مرسي صحة ما بثته وكالة "فارس" الإيرانية بأنه أدلى بتصريحات لها قبيل إعلان فوزه بالرئاسة.

وأكد السيد "بصفتي متحدثا اعلاميا باسم حملة د مرسي بالقاهرة أؤكد أنه لم يجر أي أحاديث مع أي وسيلة إعلام ايرانية قبل اعلان فوزه، ولكن ليس لدينا علم بأي حوارات أجراها بعد إعلان فوزه، حيث أنه بصدد تشكيل فريق اعلامي جديد لمؤسسة الرئاسة ".

وكانت وكالة "فارس" بثت تصريحات نسبتها للرئيس المصري المنتخب قالت إنه أدلى بها قبل إعلان نتيجة الانتخابات بدقائق، ناسبة إليه أنه "شدد علي ضرورة استعادة العلاقات الطبيعية مع إيران على أساس المصالح المشتركة للدولتين وتطوير مجالات التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي". ونسبت إليه "أن تعزيز العلاقات بين الجانبين سيحقق التوازن الاستراتيجي في المنطقة، وهذا كان ضمن برنامج النهضة ".

وتعليقا على الفقرة السابقة قال فريد السيد "لا يوجد في برنامج النهضة الذي يتبناه الدكتور مرسي ما يشير الى مسألة التوازن الاستراتيجي في المنطقة "

الرئيس المنتخب يحلف اليمين أمام "الدستورية"

يأتي ذلك فيما أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط (الرسمية) أن الرئيس الجديد سيؤدي اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية لقضاة المحكمة الدستورية العليا. وأكد ذلك الدكتور صبحي صالح القيادي بحزب الحرية والعدالة مستدركا بأن"حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا لا يعني اعترافا بحل مجلس الشعب، أو اعترافا بالإعلان الدستوري المكمل".

وأضاف "أن رئيس الجمهورية المنتخب لن يفصل في حل مجلس الشعب من عدمه إلا بعد أن يحال الحكم الصادر من الدستورية العليا ببطلان انتخابات ثلث أعضاء المجلس الخاص بالمقاعد الفردية إلى المحكمة الإدارية العليا التي بدورها سوف تفسر الحكم، وإذا قررت الحل فسوف يعرض الأمر على الرئيس الذي سيقوم بدوره بعرض القرار للاستفتاء الشعبي العام، أو يقرر تحويل الأمر إلى مجلس الشعب ليتخذ القرار المناسب بشأن المقاعد التي صدر الحكم ببطلان الانتخابات عليها".

وأكد أن حزب الحرية والعدالة لا يعترض على حكم الدستورية العليا، ولكن على طريقة تنفيذه والتي تمت بشكل غير قانوني أو دستوري، ونحن نعتبر ما حدث انقضاضا على السلطة التشريعية.

وأضاف صالح "أن المفاوضات التي تتم حاليا مع المجلس العسكري بشأن قراره منع دخول النواب المجلس بدعوى حله لم تسفر عن نتائج لتصحيح الوضع بشكل دستوري، ونحن نعمل على حل هذا الوضع دون اللجوء الى تنازعات قضائية".

Al Arabiya 25 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/25/222673.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More