Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يوليو 15، 2012

مصرع 3 أشخاص في العراق بنيران مسلحين مجهولين

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 10 آخرون بجروح اليوم الأحد في هجمات استهدفت مناطق متفرقة في محافظتي ديالى وكركوك شمال بغداد، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وتفصيلاً، قال عقيد في شرطة بعقوبة الواقعة على بعد 60 كلم شمال بغداد إن "رجلاً وطفلة عمرها خمس سنوات، قتلا وأصيب خمسة أشخاص بجروح في هجمات متفرقة في المدينة".

وأوضح أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من سيارة يستقلونها تجاه طفلة بعمر خمس سنوات كانت أمام منزلها في قضاء المقدادية ما أدى إلى مصرعها على الفور".

وتابع "وفي حادث مماثل اغتال مجهولون قصاباً أمام متجره، في قضاء الخالص" إلى الشمال من بعقوبة.

وأضاف "أصيب أربعة أشخاص من عائلة واحد بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة أمام منزلهم في حي التحرير وسط بعقوبة".

كما أصيب محامي يدعى أحمد الموسوي، بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته في منطقة الغالبية على مسافة 15 كلم غرب بعقوبة، وفقاً للمصدر.

وفي هجوم آخر، أعلن مصدر في قوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة عن "إصابة خمسة من عناصرها بينهم قيادي، بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في وسط بعقوبة".

وتعد محافظة ديالى، وكبرى مدنها بعقوبة، من المناطق المتوترة في العراق.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر إن "الضابط في الشرطة برتبة نقيب شاكر محمود قتل بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة لدى مروره في ناحية الرياض" الواقعة الى الجنوب الشرقي من كركوك.

ورغم تراجع وتيرة أعمال العنف في عموم العراق، منذ أن بلغت أوجها بين العامين 2006 و2008، لكنها لاتزال تتواصل بشكل يومي وقد أوقعت 282 قتيلاً ومئات الجرحى في عموم البلاد خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

Al Arabiya 15 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/15/226520.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More