Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 02، 2012

محتجون ليبيون يخربون مكتب مفوضية الانتخابات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

قال مراسل "العربية" في ليبيا إن محتجين مسلحين يطالبون بمزيد من الحكم الذاتي لشرق ليبيا اقتحموا مكتب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بنغازي وأحرقوا بطاقات وأدوات اقتراع خارجه.

وقالت وكالة رويترز إن نحو 300 شخص حملوا أجهزة كمبيوتر وصناديق اقتراع من داخل المبنى وشرعوا في تحطيمها. ويطالب المحتجون بتعديل توزيع مقاعد البرلمان.
وكان المئات اعتصمو أمس في المدينة للمطالبة بتعديل مقاعد المؤتمر الوطني العام.

ويطالب حراك شعبي منذ فترة بتساوي توزيع المقاعد بين الشرق والغرب والجنوب.
وكانت المنطقة الشرقية قد حصلت على 60 مقعداً من أصل 200 مقعد.

ويتوقع حسب المعلومات المتوافرة تصاعد هذه الاحتجاجات في الأيام القليلة القادمة قبل موعد الانتخابات في السابع من يوليو/تموز الحالي.

وستكون انتخابات المؤتمر الوطني العام في ليبيا الأولى من نوعها منذ عام 1958، حتى قبل أن يتسلم معمر القذافي السلطة في انقلاب عام 1969.

يأتي هذا التطور قبل أقل من أسبوع من أول انتخابات حرة تجرى في ليبيا منذ الثورة التي انتهت بالإطاحة بمعمر القذافي العام الماضي.

إدانات

عضو المجلس المحلي لمدينة بنغازي أدان الاعتداء على مكتب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بنغازي وأعمال التخريب التي حصلت فيه، مؤكدا أن من حق الليبيين التعبير عن آرائهم والاعتصام ولكن من دون أعمال التخريب.

من ناحية ثانية اعتبر عبدالحكيم بلحاج، رئيس حزب الوطن، أن الخيار الإسلامي في ليبيا لا يخيف، مؤكداً أن الليبيين ليسوا بحاجة لتطبيق الشريعة عليهم بالعنف.
وفي سياق منفصل أعلنت المحمكة الجنائية الدولية أنه سيتم اليوم الإفراج عن أعضاء فريقها الذين ألقي القبض عليهم في مدينة الزنتان.

وستطلب السلطات القضائية الليبية من المعتقلين الأربعة حضور الجلسة المقررة لهم في السابع والعشرين من يوليو الحالي للنطق بالحكم بخصوصهم.

وبحسب ثوار الزنتان، فإن المحامية الأسترالية ميليندا تايلور التي تساعد المحامي الذي عينته المحكمة، كانت تحمل لسيف الإسلام القذافي رسالة مرمزة من أحد أبرز المطلوبين من القضاء الليبي، محمد إسماعيل، الذراع اليمنى السابق لسيف الإسلام القذافي.

Al Arabiya 02 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/02/223940.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More