Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 02، 2012

ليلى الطرابلسي تطلب الصفح ومستعدة لمواجهة القضاء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

طلبت ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي السابق "الصفح" عن أخطاء قد تكون ارتكبتها، لكنها رفضت كل الاتهامات الموجة إليها، في مقابلة نشرتها "صحيفة لو باريزيان"، وقالت إنها تسعى إلى "العدالة" في بلادها مؤكدة استعدادها لمواجهة القضاء ضمن شروط معينة.

ونقلت ليلى بن علي عن زوجها أنه يريد أن ينصفه التونسيون على ما قام به.

وقالت بن علي "لم أكن أتعاطى السياسة. كنت أخصص يومي للأعمال الخيرية والاجتماعية، وسعيت إلى تحسين حياة عائلتي، "وأضافت "أردت القيام بأمور جيدة".

وهذه المقابلة هي الأولى معها منذ فرارها من تونس في 14 ينايركانون الثاني 2011 مع زوجها الرئيس السابق زين العابدين بن علي تحت وطأة ثورة شعبية وفق ما ذكرته وكالة "فرانس برس".

مؤامرة عسكرية للإطاحة بـ بن علي

غلاف كتاب حقيقتي لليلى بن علي

غلاف كتاب حقيقتي لليلى بن علي

وعلى غرار ما تضمنه كتابها "حقيقتي"، الذي نشر في فرنسا في نهاية يونيو/حزيران، نددت ليلى بن علي بـ"مؤامرة" عسكرية أدت إلى الإطاحة بنظام زوجها.

وفي يونيو/حزيران 2011 حكم القضاء التونسي على ليلى الطرابلسي غيابيا بالسجن 35 عاما بتهمة اختلاس أموال، ثم حكم عليها بالسجن 15 عاما بتهمة حيازة أسلحة ومخدرات وقطع أثرية.

كذلك، حوكم الرئيس التونسي السابق لمسؤوليته عن القمع الدامي للمتظاهرين في يناير/كانون الثاني 2011 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

بن علي: آمل أن ينصفني التونسيون

ليلى الطرابلس وزين العابدين بن علي

ليلى الطرابلس وزين العابدين بن علي

وفي رسالة كتبها بن علي وسلمها لزوجته قال "آسف لكونهم (التونسيين) نسوا أن الدولة في ظل إدارتي قامت بتحسين المستوى المعيشي لكل فرد في شكل ملحوظ وجعلت من تونس بلدا عصريا، آمل أن ينصفني مواطنو تونس عبر استعادتهم الدرب الذي عبرناه معا".

وأوضحت ليلى بن علي أن المسؤولين الفرنسيين "دعمونا دائما"، وخصوصا الرئيسين السابقين جاك شيراك ونيكولا ساركوزي.

لكنها تداركت "الوحيد الذي دعمنا حتى النهاية هو فريديريك ميتران"، وزير الثقافة السابق الذي أعد العديد من الأشرطة الوثائقية عن تونس.

Al Arabiya 02 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/02/223981.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More