Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 02، 2012

مشروع قرار إيراني لإغلاق مضيق هرمز بالكامل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
دبي – سعود الزاهد

كشفت صحيفة "صبح صادق" الناطقة باسم الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، عن إعداد مشروع قرار للعرض على البرلمان الإيراني يدعو إلى إغلاق مضيق هرمز بالكامل.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن جواد كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، أن 100 من أصل النواب الـ290 الأعضاء في البرلمان وقعوا على هذا المشروع الذي قد يؤدي العمل به إلى تنفيذ تهديد طالما تمسّكت به طهران منذ سنين لمنع ناقلات النفط من عبور المضيق إلى الدول المستهلكة للنفط، والتي فرضت العقوبات على طهران بسبب مشروعها النووي المثير للجدل.

وبدأ الاتحاد الأوروبي في الأول من يوليو/تموز تطبيق عقوبات جديدة تعد الأكبر على الإطلاق، وتشمل حظر شراء النفط الإيراني والتوقف عن التعامل مع البنك المركزي.

ويعد مضيق هرمز أحد أهم الممرات المائية وأكثرها حركة لناقلات النفط في العالم، وهو المنفذ البحري الوحيد للعراق والكويت والبحرين وقطر، وعقب التهديدات الإيرانية الأخيرة رابط المزيد من القطع البحرية الأمريكية في الخليج، الأمر الذي يزيد من احتمالات الاصطدام العسكري في حالة تفاقم حدة التوتر الناجم عن فرض العقوبات على طهران.

واقترحت صحيفة الحرس الثوري ستة اقتراحات لمواجهة العقوبات المفروضة على طهران أهمها "توريط أمريكا والغرب في المزيد من المشاكل الإقليمية"، ولم تقدم الصحيفة أي تفاصيل بهذا الخصوص.

المشروع يحظى بدعم وزارة الخارجية

وفي مقابلة مع الموقع الإخباري "بولتن نيوز" أكد جواد كريم قدوسي أن اللجنة البرلمانية المعنية "أعدت المشروع" فعلاً، موضحاً أن وزير الخارجية على أكبر صالحي وعدد من مساعديه يدعمون هذا المشروع الذي يقضي بمنع حركة الملاحة في المضيق.

Al Arabiya 02 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/02/224082.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More