Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 03، 2012

مستشفى إيطالي لخدمة اللاجئين السوريين في الأردن

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

تستلم الأردن اليوم الثلاثاء مستشفى ميدانياً إيطالياً مسانداً لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين الذين فرّوا إليه هرباً من العنف في بلدهم، فيما تقول المملكة الأردنية إنها تستضيف 140 ألف سوري حتى الآن.

ووصلت طائرة خاصة إلى مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان ظهر اليوم الثلاثاء حاملة المستشفى الميداني الإيطالي الذي يأتي كدعم مساند للأردن في مواجهة أي تفاقم لأزمة اللاجئين السوريين، وذلك وفقاً لبيان صادر عن السفارة الإيطالية بعمّان.

وأشار البيان إلى أن "هذه الطائرة سبقتها أخرى في 13 حزيران/يونيو الماضي تحمل مجموعتي إمدادات طبية وأدوية وغيرها من مستلزمات طبية طارئة تكفي لمساعدة 20 ألف شخص" من اللاجئين السوريين في الأردن.

وأضاف أن "الخدمات الطبية الملكية (الأردنية) تتولى نقل المستشفى الميداني الى موقع منويّ إقامته فيه في المفرق (شمال) على أن يصل خلال يومين فريق دعم لوجستي وطبي وتمريضي من 12 شخصاً لتركيب وتشغيل وتسليم المستشفى خلال أسبوعين".

وقال سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "الأردن يستضيف 140 ألف لاجئ سوري" منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الأسد في سوريا.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "الرأي" الحكومية أن "الكلفة المالية للاجئين السوريين كبيرة سواء الضغط على البنية التحتية من مياه وخدمات وغيرها".

وأشار الى أن ذلك "يؤثر سلباً على تقديم الخدمات المثلى لمجموع السكان في المناطق التي تتواجد فيها الأسر السورية".

ومن جانبه، قال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة الأردنية التي تقدم خدمات إغاثية للاجئين السوريين، لوكالة فرانس برس أن "ما لا يقل عن 20 ألف سوري دخلوا المملكة الأردنية عبر الشيك (السياج الحدودي) خلال الشهر الماضي".

وأضاف أنه "خلال اليومين الماضيين فقط دخل كذلك ما يتجاوز 1000 شخص بنفس الطريقة"، وأشار الى أن الجمعية "تقدم العون لحوالى 50 ألف شخص الآن بعد أن تضاعف عدد اللاجئين السوريين بشكل كبير خلال الثلاثة أشهر الأخيرة".

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أعمال العنف أوقعت أكثر من 16500 قتيل منذ بدء حركة الاحتجاج ضد الرئيس السوري بشار الأسد قبل 16 شهراً.

وبحسب المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك أكثر من 27 ألف لاجئ سوري مسجلين في الأردن و33 ألفاً في تركيا و29 ألفاً في لبنان و6 آلاف في العراق.

Al Arabiya 03 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/03/224239.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More