Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 03، 2012

السودان: التظاهرات مؤامرة صهيونية أمريكية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
دبي - خالد عويس

قال مساعد الرئيس السوداني، إن التظاهرات مؤامرة صهيونية أمريكية، وذلك في اليوم السادس عشر للاحتجاجات في السودان، هذا بينما قالت هيئةٌ حقوقية سودانية إن عدد المعتقلين والمعتقلات بلغ ألفا منذ بدء الاحتجاجات.

وتستمر الاحتجاجات في السودان، رغم انحسارها خلال اليومين الماضيين، بعد جمعة لحس الكوع، التي عرفت صدامات عنيفة بين الشرطة والمحتجين.

الناشطون دعوا مجدداً إلى جمعة أطلق عليها بعضهم "جمعة شذاذ الآفاق"، في رد على وصف الرئيس السوداني للمتظاهرين بشذاذ الآفاق.

الخرطوم قللت من شأن الاحتجاجات، وقالت إن البلاد موعودةٌ بانتعاشٍ اقتصادي خلال عام واحد.

وعلى الرغم من نفي الشرطة السودانية مراراً، استعمال القوة المفرطة ضد المحتجين، إلا أن الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات تقول إن ألف شخص اعتقلوا منذ بدء الاحتجاجات، وتتحدث بعض مصادر المعارضة عن تعرض بعضهم للتعذيب على يد الأمن السوداني، كما جرى الحديث أيضاً عن إصابات بالذخيرة والرصاص المطاطي، لكن لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

وفيما تجري تحضيرات لمسيرات تضامنية مع الاحتجاجات خارج السودان، انتظمت مسيرات خلال الأيام الثلاثة الماضية في أكثر من عشرين مدينة حول العالم، توجهت إلى السفارات السودانية في واشنطن ولندن وباريس وبرلين والقاهرة وعواصم أخرى.

من جانبها أعلنت السفارة السودانية في لندن عن تعرضها لمحاولات تخريبية.

Al Arabiya 03 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/03/224141.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More