Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 19، 2012

كاميرون يحذر طالبان من ضياع فرصة محادثات السلام

الرئيس الأفغاني يتوسط كاميرون ورئيس وزراء باكستان

العربية.نت

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس في كابول، حركة طالبان من أن اختيارهم المزيد من الانتظار قبل التفاوض من أجل السلام لن يكون مجدياً، لأن المجتمع الدولي سيستمر في دعم الحكومة الأفغانية بعد رحيل قوات حلف شمال الأطلسي نهاية 2014.

وقال رئيس الوزراء البريطاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي إن "ذلك يبعث برسالة واضحة إلى طالبان مفادها أننا بعد الانسحاب، سنبقى داعمين وأصدقاء مخلصين لأفغانستان بعد ذلك التاريخ".

وأشاد كاميرون بنتائج المؤتمر الدولي في طوكيو الذي جدد تأكيد التزام المجتمع الدولي بدعم أفغانستان بعد 2014، مؤكداً أنها اللحظة المناسبة للجميع للمشاركة في عملية سياسية سلمية في أفغانستان.

والتقى كاميرون الذي وصل الثلاثاء إلى أفغانستان، القوات البريطانية المنتشرة في الجنوب قبل توجهه شطر العاصمة الأفغانية كابول، للقاء الرئيس الأفغاني ورئيس الوزراء الباكستاني رجاء أشرف.

من جانبه، قال كرزاي الذي بدا أكثر ليونة مع جارته باكستان التي كان في الماضي اتهم سلطاتها بدعم طالبان للدفاع عن مصالحها الاستراتيجية، إن "هذا اللقاء سيتيح رؤية كيف يمكننا أن نكثف دور باكستان في عملية السلام بأفغانستان".

هذا وتستعد بريطانيا التي تملك ثاني أكبر قوة بعد الولايات المتحدة في أفغانستان، مثل باقي الدول المشاركة في قوة الحلف الأطلسي في تلك الدولة التي عانت من ويلات الحروب، لسحب قواتها المقاتلة بحلول نهاية 2014.

وستسحب بريطانيا هذا العام قرابة 500 جندي من قواتها التي يبلغ عديدها 9500 جندي، بحسب كاميرون الذي قال إنه على ثقة من أن قواته ستترك خلفها مناطق "مؤمنة ويسودها السلام".

Al Arabiya 19 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/19/227270.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More