Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 28، 2011

نواب بالكونجرس يهددون بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

هدد أعضاء رفيعون فى الكونجرس الأمريكى، مساء أمس السلطة الفلسطينية، بقطع المساعدات إذا توصلت إلى اتفاق مصالحة مع حركة حماس، وفق الإعلان الصادر من القاهرة بأن اتفاقا وشيكا سيتم التوقيع عليه بين فتح وحماس الأسبوع المقبل بعد التوقيع عليه أمس بالأحرف الأولى.

وأوضح نواب الكونجرس فى تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "يديعوت أحرانوت"، الإسرائيلية أن قانون المساعدات الخارجية للولايات المتحدة مقيد بشروط، وإذا تم الإخلال بهذه الشروط كما يحدث حاليا، حيث إن الأموال من المتوقع أن تصل إلى أيدى حركة حماس وهى تعتبر من قبل الولايات المتحدة منظمة إرهابية، فإن الكونجرس سيطلب من الحكومة الأمريكية وقف تدفق الأموال.

وادعت عضو الكونجرس فى اللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية "فيتا لوئى" بأن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ستكون الضربة القاضية لعملية السلام محذرة من أن حكومة فلسطينية بمشاركة حماس ستخاطر بالمساعدات الأمريكية التى هى مشروطة.

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة الخارجية فى الكونجرس "إليانا روسوليتنان": إن الاتفاق المذكور بين فتح وحماس يفسر بأن منظمة إرهابية تنادى بالقضاء على إسرائيل ستكون جزء من حكومة السلطة الفلسطينية.

وكانت واشنطن قد استقبلت الليلة الماضية المصالحة بين حركتى فتح وحماس الفلسطينيتين، بفتور فوصفت حماس بأنها منظمة "إرهابية" وقالت: إن أى حكومة فلسطينية لا بد أن تنبذ العنف.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض "تومى فيتور" فى بيان أصدره أن "الولايات المتحدة تؤيد المصالحة الفلسطينية على أساس ما يعزز قضية السلام، لكن حماس منظمة إرهابية تستهدف المدنيين، على حد زعمه.

وأضاف قائلا: "لكى تقوم أى حكومة فلسطينية بدور بناء فى تحقيق السلام فعليها أن تقبل مبادئ اللجنة الرباعية وتنبذ العنف وتلتزم بالاتفاقات السابقة وتعترف بحق إسرائيل فى الوجود.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

29 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=400733
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More