Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 28، 2011

الفرا يشيد بالجهود المصرية للم الشمل الفلسطينى

الدكتور بركات الفرا السفير الفلسطينى فى القاهرةالدكتور بركات الفرا السفير الفلسطينى فى القاهرة

قال الدكتور بركات الفرا السفير الفلسطينى فى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية فى مؤتمر صحفى، إنه تم الاتفاق بين فتح وحماس بخصوص الكثير من القضايا العالقة بين الجانبين، والتى كانت سببا فى الانقسام الفلسطينى الذى استفادت منه إسرائيل وحدها، بتنصلها من التزاماتها فى إطار عملية السلام.

وأضاف الفرا، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية لإدارة العملية الانتخابية، والاتفاق على ترشيح 12 شخصا من القضاة لعضوية محكمة الانتخابات.

وأشار السفير الفلسطينى فى القاهرة، إلى أنه تم الاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطنى الفلسطينى بعد عام من تاريخ توقيع الفصائل للمصالحة، بالإضافة إلى الاتفاق على تفعيل لجنة منظمة التحرير وإعادة تشكيلها، وهيكلتها، بحيث تكون قراراتها غير قابلة للتعطيل بما لا يتعارض مع صلاحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ولفت الفرا، إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من المستقلين، والتى ستضم الكفاءات الوطنية التى ستعمل على تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات، وإعادة إعمار غزة.

وتقدم المندوب الفلسطينى الدائم لدى جامعة الدول العربية، بالشكر إلى القيادة المصرية التى كان لها الفضل فى إنجاح عملية المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطينى، مشيرا إلى أن الفصائل ستدعى إلى القاهرة الأسبوع المقبل، ومن المتوقع توقيع الحفل الختامى نهاية الأسبوع القادم بحضور قادة الفصائل وعدد من الشخصيات الوطنية والمستقلة.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

29 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=400809
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More