Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 28، 2011

"الإخوان" تقرر المشاركة فى "الحوار الوطنى" وتعتذر عن مؤتمر "حمزة"

قرر مكتب الإرشاد فى جماعة "الإخوان المسلمين" اليوم، الخميس، المشاركة فى الحوار الوطنى برئاسة د. عبد العزيز حجازى، والاعتذار عن عدم المشاركة فى مؤتمر مصر الأول الذى دعا إليه المهندس الاستشارى والناشط السياسى د. ممدوح حمزة، والاستفسار من رئيس الوزراء والمجلس العسكرى الأعلى عن الحوار القومى الذى يدعو إليه نائب رئيس الوزراء د. يحيى الجمل.

قال المتحدث باسم الجماعة د. عصام العريان إنه قام بعرض الأمر على اجتماع مكتب الإرشاد الذى انعقد بالقاهرة يوم أمس الأربعاء، وأوضح: "تم التوصل إلى قرار يقضى بالمشاركة من قبل الدكتور عبد العزيز حجازى المكلف بإجراء هذا الحوار، وتجديد اعتذارنا للدكتور ممدوح حمزة الذى كنا قد أبلغناه مسبقا بقرار الاعتذار".

حول أسباب هذا القرار أضاف العريان أن حجازى مكلف بصفة رسمية بملف الحوار الوطنى وطرح علينا تصورا متكاملا يدل على جدية كبيرة فى إجراء الحوار مع إنشاء 7 لجان تتناول القضايا المثارة، وطلب ترشيح رؤساء لهذه اللجان، مع إرسال سيرتهم الذاتية بما استشعرنا معه تلك الجدية فى إنجاح هذا المسعى الوطنى، حسب قوله.

وعن عدم مشاركة الإخوان فى مؤتمر مصر الأول الذى دعا إليه حمزة، قال إن ما يدعو إليه المؤتمر من إعداد دستور جديد للبلاد وتشكيل مجلس وطنى مدنى لمعاونة المجلس الأعلى للقوات المسلحة يمثل استباقا للإرادة الشعبية التى ستظهر فى الانتخابات المقبلة وتعطى إيحاء بوجود وصاية على تلك الإرادة وهو ما لا نرغب فى التورط فيه.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

28 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=400399
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More