Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 25، 2011

داعية إسلامى يتهم وزير التعليم السعودى بـ"نشر الفساد"

فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم السعودى فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم السعودى

هدد الداعية الإسلامى المتشدد يوسف الأحمد، وزير التربية والتعليم السعودى بمقاضاته، واتهمه بإدارة مشروع "إفساد الطالبات واختلاطهن بالرجال" منذ تعيينه وزيرا.

ونشر الأحمد الذى عرف بفتاويه المتشددة والمثيرة للجدل، لاسيما فتوى هدم المسجد الحرام، وإعادة بنائه لمنع الاختلاط، على صفحته فى موقع فيسبوك ملخصا للقائه مع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله مساء الأحد، بحضور مجموعة من المشايخ.

وقال الأحمد: "طرحت بكل وضوح: مشروع الوزير فى إفساد الطالبات واختلاطهن بالرجال، من حين تعيينه وزيرا، وأنه يدخل على الطالبات ويتصور معهن ويصافحهن، باسم النشاط أو الكشافة... ويدعو الطالبات إلى الملاعب لحضور مسابقات الفروسية، وأخيرا عقده "ندوة" للحوار بين الطلاب والطالبات فى مهرجان الجنادرية" بالقرب من الرياض، وأشار الأحمد إلى أن جواب الوزير كان بأن "العالم تغير والطالبات وأولياؤهن راضون بذلك".

إلا أن هذه الإجابة لم تعجب الداعية الإسلامى الذى إصر على مناقشة وزير التعليم، بتذكيره بان ذلك "مخالف للشرع والنظام"، فما كان من الوزير إلا أن أجابه بأن ما يقوم به هو "بتوجيه من القيادة العليا".

وأوضح الأحمد، أنه حذر الوزير مباشرة بأن استمراره وإصراره على هذا الطريق سيجعل "الأهالى يتقدمون بدعوى قضائية ضده، خوفا على أبنائهم وبناتهم، فأجابه الوزير: قدموا.. ثم انصرف وتركهم بطريقة غير جيدة" على حد وصف الداعية.

من جانبه، استغرب الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم، "من يرفضون تواجد المرأة فى الساحة طالما كانت ملتزمة بمعايير الشريعة الإسلامية السمحة".

وقال فى تصريحات نشرتها جريدة الرياض الاثنين: "لقد طلب عدد من المحتسبين منى عدم الذهاب للطالبات أو الحوار معهن بحجة الدين، وأوضحت لهم أننى مسئول عن التربية قبل التعليم، ومن حقهن على أن أسمع مطالبهن ومقترحاتهن، فالمرأة هى أمى وأختى وابنتى وهى جزء منى، ويجب علينا أن نترفع عن مزالق الشك، ومن يجد فى نفسه شكا فهو حر فى محارمه، ولا علاقة لنا به، مؤكدا أن الإسلام سمح وواسع".

وانتقد الوزير بعض التصرفات التوعوية فى العملية التعليمية كالتخويف بالكفن والموت، موضحا أن هؤلاء الشباب والشابات فى مقتبل العمر، وأنه "على من يرغب فى تخويفهم من الله أن يتبع أسلوب التفكر فى الكون، وفى مخلوقات الله وقدرته، لا التخويف والإرهاب والكفن والموت".

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

25 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=398346
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More