Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أبريل 27، 2011

مصادر تؤكد "المصالحة" بين فتح وحماس والتوقيع خلال أيام

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، أنه تم التفاهم بين حركتى فتح وحماس، على كثير من القضايا العالقة فى ملف المصالحة، حيث سادت الإيجابية أجواء النقاش، ورجحت هذه المصادر أن يتم الإعلان عن اتفاق بين حركتى حماس وفتح اليوم الأربعاء، أو خلال أيام.

وقال إبراهيم الدراوى، مدير مركز الدراسات الفلسطينية فى القاهرة، إنه من المتوقع الإعلان عن إنهاء الانقسام وتوقيع المصالحة الفلسطينية خلال أيام.

وأضاف الدراوى، إنه تم التوصل إلى اتفاق وتفاهم بخصوص الملفات العالقة بين فتح وحماس التى كانت تتمثل فى الملف الأمنى وإعادة هيكلته فى قطاع غزة والضفة الغربية، وإعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية لتكون المرجعية الفلسطينية العليا، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأشار مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، أن عدم وجود طرف أو تعليمات أمريكية إسرائيلية كانت السبب فى إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام، لأن المستفيد الأول والأخير من حالة الانقسام لم يكن إلا إسرائيل وأمريكا.

الجدير بالذكر، أن المصالحة التى من المتوقع أن يتم توقيعها خلال أيام، كانت برعاية مصرية، وأن وفدين من حماس وآخر من فتح قد اجتمعا فى القاهرة بحضور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

كما أنه تم منع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة من حضور الاجتماع، ولم يصرح حتى الآن أى من أعضاء وفدى الحركة بأية معلومات، نظرا للسرية التى فرضتها القيادة المصرية على الاجتماع، وهو ما يفسر عدم إعلان القاهرة عن استقبال الوفدين.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

28 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=399984
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More