Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أبريل 27، 2011

مصدر فلسطينى: حماس تطلب فتح مكاتب لها فى القاهرة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لـ "اليوم السابع" عن رغبة حركة حماس فى فتح مكاتب لها فى مصر، وهو الأمر الذى تم وضعه على أجندة الوفد رفيع المستوى من حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسى للحركة دكتور موسى أبو مرزوق، والذى بدأ أمس زيارته للقاهرة.

ولفت المصدر إلى أن حماس ألمحت إلى المسئولين فى مصر فى رغبتها لفتح مكاتب تمثلها مثل مكاتب حركة "فتح" الموجودة بالقاهرة، مبررة ذلك بأنه وسيلة مهمة لتسهيل التشاور مع القيادة المصرية من جانب وقيادة فتح من جانب آخر.

وأكد المصدر على أن هذا المطلب قديم كانت حماس قد طلبته أثناء جلسات الحوار الفلسطينى التى استضافتها القاهرة فى عهد النظام السابق، إلا إنه قوبل برفض، مشيرا إلى أن حماس ترى أن الأوضاع تغيرت بعد ثورة 25 يناير، وأن الوقت صار مناسبا لتحقيق هذا المطلب.

واعتبرت حماس أنه فى حال وافقت القاهرة على إنشاء مكاتب لها ستكون بداية جديدة بعد فترة من الخلافات بين النظام القديم وحركة حماس، معبرة عن أملها فى أن تفتح هذه الخطوة الباب أمام ملفات أخرى مثل أزمة معبر رفح، ورفع الحصار عن قطاع غزة بشكل نهائى والمعتقلين السياسيين لحماس فى مصر.

وأكدت المصادر أن مصر ستواصل جهودها ولقاءاتها مع باقى الفصائل فى الفترة المقبلة أملاً فى أن تشهد المرحلة المقبلة بدء خطوات جادة نحو إنجاز تطلعات الشعب الفلسطينى بإنهاء الانقسام والوصول إلى وحدة الشعب والوطن.

وأوضحت المصادر أن مصر عاقدة العزم على التحرك فى هذا المسار بالتضافر مع كل الجهود الفلسطينية المسئولة والمخلصة من أجل تحقيق هذا الهدف الوطنى فى أقرب وقت ممكن.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

27 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=399727
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More