Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 31، 2011

"الصحة" ترسل لجنة لرصد إصابات "الطاعون" على الحدود المصرية الليبية

د.عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة والسكان للشئون الوقائية والمتوطنةد.عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة والسكان للشئون الوقائية والمتوطنة

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد د.عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة والسكان للشئون الوقائية والمتوطنة، أنه لم يتم اكتشاف أى حالات لمرض الطاعون خلال الفترة الحالية فى مصر، مشيراً إلى أن الوزارة أرسلت لجنة من القطاع الوقائى بالوزارة لدعم اتخاذ الإجراءات الوقائية، وتعزيز إجراءات ترصد الإصابة فى الحيوانات البرية، فى منطقة الحدود المصرية الليبية، وترصد حالات النفوق بين تلك الحيوانات.

وأشار قنديل إلى أن الوزارة قامت بمخاطبة منظمة الصحة العالمية، للتأكد من صحة وجود حالات بالمرض فى مدينة طبرق الليبية، حيث أكدت المنظمة أنه لا توجد أى حالات إصابة بالمرض حتى الآن، وأن آخر حالة تم اكتشافها كانت لمواطن ليبى قادم من ليبيا، وتم حجزه بالإسكندرية فى شهر يونيو من عام 2009.

وشدد قنديل على أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاحتمالات ظهور المرض فى ليبيا، تمثلت هذه الإجراءات فى الترصد للمرض، وتجهيز معزل بمنفذ السلوم لعزل وعلاج أى حالات مشتبهة، إضافة إلى تنفيذ خطة للقضاء على الحشرات الناقلة للمرض على الحدود مع الجانب الليبى.

جدير بالذكر أن مرض الطاعون هو مرض من الأمراض المشتركة البكتيرية، والتى تنتقل من الحيوان للإنسان، ويصيب القوارض الجبلية بصفة أساسية، وينتقل من هذه القوارض للإنسان، عن طريق الحشرات مثل البراغيث، وذلك عن طريق لدغ هذه الحشرات، وهى العامل الأساسى فى نقل المرض، كما أن فترة حضانته تتراوح من 2 إلى 7 أيام.

وتتمثل أعراضه فى ارتفاع درجة الحرارة وآلام بالجسم وآلام بالحلق وصداع وضعف عام غثيان وقىء مزمن وسعال، إضافة إلى التهاب الغدد الليمفاوية بالأماكن القريبة من لدغ البراغيث بالجسم، وضيق بالتنفس وعدم انتظام ضربات القلب وهبوط بضغط الدم.

أما أنواعه فهى الطاعون الدملى وهو الأكثر انتشارا والطاعون التسممى والطاعون الرئوى.

Chat about this story w/ Talkita

31 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424490
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More